النيابة العامة تدخل على خط وفاة رضيع وتدهور الحالة الصحية لخمسة أطفال

النيابة العامة تدخل على خط وفاة رضيع وتدهور الحالة الصحية لخمسة أطفال

A- A+
  • أعلنت وزراة الصحة، أن النيابة العامة باشرت تحقيقاتها وتحرياتها حول قضية وفاة رضيع، وفي تدهور الحالة الصحية لخمسة أطفال حديثي الولادة بمستشفى الليمون التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط.

    وأكد وزير الصحة، أنس الدكالي، مساء أول أمس الإثنين 17 دجنبر 2018، بأنه وبمجرد وفاة رضيع، وفي نفس الآن تدهور الحالة الصحية لخمسة أطفال حديثي الولادة بمستشفى الليمون التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، أعطى الوزير تعليماته للجنة مركزية متعددة التخصصات بوزارة الصحة لفتح تحقيق دقيق وعاجل حول ظروف وملابسات هذا الحادث.

  • وذكرت الوزارة بأن الأطقم الطبية والتمريضية سارعت إلى التكفل بالحالة الصحية لستة أطفال حديثي الولادة بمستشفى الليمون، والذين تم نقلهم إلى قسم الإنعاش والعناية المركزة بمستشفى الأطفال من أجل تتبع حالتهم الصحية، وهو ما مكن من تحسن الحالة الصحية لخمسة أطفال، إلا أنه ورغم المجهودات المكثفة للأطقم الطبية والتمريضية، وبكل أسف، فارق الحياة رضيع واحد.

    وسجلت وزارة الصحة أسفها عن هذا الحادث المؤلم، متقدمة بخالص العزاء لأسرة الرضيع سائلين العلي القدير أن يرزقهم الخلف والعوض، ويلهمهم جميعا جميل الصبر والسلوان.

    هذا ومن جهتها، وبمجرد معرفتها بالموضوع، أكدت الوزارة على أن إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، سارعت أيضا إلى فتح تحقيق حول الموضوع، وقامت بتعيين لجنة أوكلت إليها مهمة إجراء التحريات والمعاينات اللازمة للوقوف على حقيقة الأمر، وعلى الأسباب التي كانت وراء وفاة رضيع وتدهور الحالة الصحية لخمسة رضع آخرين، وتحديد المسؤوليات عند الاقتضاء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: حار نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل سوس