هلال: المغرب يعمل “بشكل دؤوب” من أجل تعزيز قيم السلام واحترام التنوع الديني

هلال: المغرب يعمل “بشكل دؤوب” من أجل تعزيز قيم السلام واحترام التنوع الديني

A- A+
  • هلال: المغرب يعمل “بشكل دؤوب” من أجل تعزيز قيم السلام واحترام التنوع الديني وطنيا وإقليميا

    أكد السفير ، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة ، عمر هلال ، بنيويورك ، أنه تماشيا مع التوجيهات الملكية، فإن المغرب يؤكد على التزامه “الراسخ ” بتعزيز قيم السلام والحوار بين الأديان والثقافات.

  • وشدد هلال، في كلمة ألقاها يوم الخميس الماضي، خلال المناقشة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة حول ثقافة السلام، على أنه “وفقا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس ، فإن المملكة المغربية متشبثة بالتزامها الراسخ بتعزيز قيم السلام والحوار بين الأديان والثقافات والاحترام المتبادل واحترام الكرامة الإنسانية وحسن الجوار”، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء يومه الثلاثاء.

    وذكر السفير بأن المملكة تولي أهمية “كبرى” لمكافحة جميع أشكال التمييز وكراهية الأجانب والكراهية ورفض الآخر، بما في ذلك الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية وكراهية المسيحية ، مشيرا إلى أن المغرب مصمم على مواصلة إجراءاته لمكافحة خطاب الكراهية.

    وأضاف أنه “للاستجابة للتحديات المتعددة التي يواجهها العالم حاليا، وخاصة تصاعد النزاعات الإيديولوجية، والتعصب، والانكماش الهوياتي، والعنف والتطرف، وتشجيع الانفعالية والجماعات المسلحة ، فإن المغرب، باعتباره بلدا فاعلا ومسؤولا ونشيطا داخل المجتمع الدولي، مقتنع بأن تعزيز التعددية والعمل الجماعي والمتسق لمنظمة الأمم المتحدة من أجل الحوار والتعددية والاحترام المتبادل، هي أمور لا محيد عنها”.

    وسجل هلال أن المغرب “فخور” بأن يكون لديه تقليد عريق من التسامح والاعتدال والتعايش وتعزيز الحوار بين الثقافات والأديان وبين الحضارات ، ما جعل منه ملتقى للقاء وتلاقح مختلف الثقافات والأديان والحضارات، مضيفا أن احترام التنوع الثقافي والديني يشكل جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية والوعي الجمعي للمجتمع المغربي.

    وقال إنه “علاوة على ذلك، في المغرب ، وخلال الأسبوع الماضي فقط ، احتفل اليهود والمسيحيون والمسلمون بعيد (حانوكا)، يدا بيد في كنيس نيفي شالوم بالدار البيضاء” ، مشيرا إلى أن المملكة تعمل “بشكل دؤوب ” من أجل تعزيز قيم السلام والوئام والتعارف واحترام التنوع الثقافي والديني على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية ، وذلك تماشيا مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بتوضيح أسباب الحقيقية سحب قوانين من البرلمان