استدعاء سائق الطاكسي مصور الدركي بسطات و هذه هي العقوبات التي سيواجهها

استدعاء سائق الطاكسي مصور الدركي بسطات و هذه هي العقوبات التي سيواجهها

A- A+
  • أفادت مصادر “شوف تيفي”، أن الضابطة القضائية للدرك الملكي بسطات، استدعت أمس الجمعة سائق “الطاكسي”، مصورفيديو واقعة الدركي بعد تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يظهر المعني بالأمر يطارد الدركي متهما إياه بنصب فخ وحاجز غير قانوني لمستعملي الطريق خارج أوقات العمل وبزي مدني ضواحي مدينة سطات.

    وأوضحت نفس المصادر، أن الضابطة القضائية ستستمع لسائق الطاكسي، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، قبل إحالته على قاضي التحقيق على خلفية تهمة التشهير بجهاز الدرك الملكي، حيث ستوجه تهمة المساس بخصوصية الآخرين من خلال نشر صورهم أو أقوالهم بغرض التشهير بهم طبقا للفصل 447 من القانون.

  • وينص الفصل 447 من القانون على : “الحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم كل من قام عمدا، وبأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، بالتقاط أو تسجيل أو بث أو توزيع أقوال أو معلومات صادرة بشكل خاص أو سري، دون موافقة أصحابها”.

    وكان سائق سيارة أجرة و الذي ينحدر من مدينة قلعة السراعنة، صور مقطع فيديو لدركي، على مستوى الطريق الجهوية 308، بين مدينة سطات ومنطقة البروج التي تقع في النفوذ الترابي لإقليم سطات، يتهمه من خلالها بنصب فخ و حاجز غير قانوني للإيقاع بمستعملي الطريق في المخالفة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس يوم غد الخميس: حار بكل من جنوب البلاد والجنوب الشرقي والسهول الداخلية