اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بسطات البيضاء تعلن مواكبتها لملف الجنس مقابل النقط

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بسطات البيضاء تعلن مواكبتها لملف الجنس مقابل النقط

A- A+
  • اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بسطات البيضاء تعلن مواكبتها لملف “الجنس مقابل النقط” والاستماع لطالبات

     

  • أعلنت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء – سطات أنه في إطار الاختصاصات المخولة لها بموجب القانون رقم 76/15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمتابعة قضية ما يعرف بملف “الجنس مقابل النقط” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات وبربط الاتصال بالنيابة العامة بخصوص مستجدات هذه القضية.

    وكشفت اللجنة الجهوية، في تدوينة عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك، اليوم الخميس، أنها واكبت هذا الملف بالاستماع لبعض الطالبات بمقر اللجنة، مشيرة إلى ستواصل اللجنة متابعة هذا الملف.

    جدير بالذكر أن قضية “الجنس مقابل النقط” كانت قد فجرت صخبا عارما بالمغرب، بعد تداول محادثات عبر تطبيقات التراسل الفوري، تبرز تدخل أساتذة في كلية الحقوق بسطات لفائدة طالبات، من أجل منحهن نقطا جيدة مقابل ممارسة الجنس.

    وسرعان ما قامت الوزارة السابقة المشرفة على قطاع التعليم العالي بإيفاد المفتشية العامة للوزارة إلى الكلية المعنية، للتحقيق في الموضوع.

    وبعد انتقال الواقعة إلى القضاء نفى أحد الأساتذة، باعتباره المتهم الرئيسي في القضية، صلته بهذا الموضوع، مؤكدا أن كل ما يروج في المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي “لا أساس له من الصحة”.

    وبرر ذات المتحدث الزوبعة التي أثيرت حول قضية “الجنس مقابل النقط” بالصراع الانتخابي، بعد ترشحه في الانتخابات الأخيرة بمدينة أبي الجعد باسم حزب الحركة الشعبية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي