بنموسى يستنفر الأغلبية الحكومية بتحديد سن التوظيف بالتعليم في 30 سنة

بنموسى يستنفر الأغلبية الحكومية بتحديد سن التوظيف بالتعليم في 30 سنة

A- A+
  • كما كان متوقعا، أثار قرار تحديد سن المشاركة في مباريات التوظيف بوزارة التعليم، زوبعة كبيرة وجدالا داخل مواقع التواصل الاجتماعي، بين من اعتبره إقصائيا، فيما يرى فيه آخرون حلا جذريا لمشاكل الموارد البشرية بقطاع التربية والتكوين.

    وعلمت “شوف تيفي” أن النقاش وصل الأحزاب المشكلة للحكومة، حيث أفاد مصدر حزبي أن مسؤولين بأحزاب الأغلبية الحكومية، لم يكونوا على علم بقرار تحديد السن في مباريات التوظيف داخل قطاع التربية والتكوين، وهو السؤال الذي توجهت به شوف تيفي لعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لكنه رفض التعليق.

  • وداخل النقاش العمومي الذي يعتبره آخرون مفيدا وطبيعيا، فقضية تحديد السن في ثلاثين سنة، كان ضمن باب الموارد البشرية بالقانون الإطار للتربية والتكوين، وكذا نصوص وتوصيات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

    هذا، وكشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التي يشرف عليها شكيب بنموسى اليوم الجمعة، عن اعتماد مستجدات هامة فيما يخص إجراء مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات.

    وقدمت الوزارة توضيحاً عبر بلاغ رسمي لها توصلت قناة شوف تيفي بنسخة منه اليوم الجمعة، وجاء فيه أن “التوجه الجديد فيما يخص مباريات التوظيف، يهدف إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية بشكل أساسي، والاستجابة إلى انتظارات وتطلعات المواطنين، التي تهم المدرسة العمومية ومستقبل أبنائهم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء:السوبر الإفريقي يوم 22دجنبر ونخوضه بدون انتدابات جديدة بسبب قرارات الكاف