أسا الزاك…سيول جارفة بالمناطق الحدودية وأعمدة الكهرباء تقتل الحيوانات

أسا الزاك…سيول جارفة بالمناطق الحدودية وأعمدة الكهرباء تقتل الحيوانات

A- A+
  • أمطار معتبرة سقطت خلال الساعات الماضية، بإقليم أسا الزاك الحدودي بين المغرب والجزائر، حيث تشكلت سيول جارفة وبرك مائية على جنبات الطرقات وسط فرحة عارمة، خاصة للرعاة الرحل بالمناطق الجنوبية الشرقية الذين كانو يعانوا من سنوات طويلة من الجفاف.

    سعيد عدي مستشار بجماعة أسا الزاك باسم الاتحاد الاشتراكي، وجه نداء إلى الساكنة عبر تدوينة على حائطه بالفايسبوك، قائلا ” في ظل التساقطات المطرية الخيرة المباركة لهذه الليلة، وما يرافقها من تشكل مسيلات وضايات على جنبات الطرق وشوارع المدينة، أدعو كافة ساكنة أسا الزاك إلى ضرورة تجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء العمومية أو ملامستها في هذه الظروف المناخية العابرة”.

  • وأرفق المستشار نداءه مرفوقا بصورة ملتقطة على الساعة الثالثة صباحا، حيث تظهر الصورة نفوق كلب بسبب صعقة كهربائية بحي الزاوية التيجانية بأسا حوالي الساعة الثالثة صباحا من تاريخ اليوم الجمعة 19 نونبر 2021.

    النداء شاركه السكان بكثافة، مؤكدين نفوق حيوانات خاصة من الكلاب والقطط، بسبب الكهرباء، حيث تحاول الحيوانات الإحتماء باأعمدة الكهربائية، لكنها تقتل، في حين تعتبر الأمطار بشارة خير على موسم فلاحي ورعوي جيد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء:السوبر الإفريقي يوم 22دجنبر ونخوضه بدون انتدابات جديدة بسبب قرارات الكاف