وزارة الشباب والثقافة تطرح جواز الشباب للولوج إلى الخدمات الثقافية والفنية

وزارة الشباب والثقافة تطرح جواز الشباب للولوج إلى الخدمات الثقافية والفنية

A- A+
  • تستعد وزارة الشباب والثقافة والتواصل إلى طرح “جواز الشباب”، الذي يعد الأول من نوعه في القارة الإفريقية، موجه نحو الفئة العمرية المتراوحة أعمارهم ما بين 15 و30 سنة، والأكثر هشاشة بالمغرب.

    وكشف مصدر مسؤول، بوزارة الشباب والثقافة والرياضة، وفقا لما ذكره موقع الإذاعة والتلفزة المغربية، اليوم الخميس، أن لجنا من داخل الوزارة منكبة على الاشتغال على إخراج “جواز الشباب” إلى حيز الوجود في أقرب وقت، مشيرا إلى أن الفئات المستهدفة من هذه الوثيقة، هي فئات الشباب التي تعاني من الهشاشة الاجتماعية والتي ليس في استطاعتها الولوج إلى عدد من الخدمات الثقافية والفنية.

  • وأوضح المصدر ذاته، أن هذا الجواز سيمكن الشباب المغربي، البالغ من العمر من 15-30 سنة، ولوج المسارح والمآثر الثقافية والمعارض وعدد من المنشآت الثقافية بالمجان، باعتبار أنه لم يكن في مقدورهم أداء مبلغ محدد للولوج إلى هذه الأماكن سابقا.

    ويعد هذا الجواز، من بين المشاريع التي طرحتها الحكومة في مشروع قانون المالية لسنة 2021-2022، وتعتزم اعتماد هذه الوثيقة، لتتيح للشباب المغربي اقتناء المنتجات والخدمات الثقافية عن بعد، من قبيل دخول المواقع والآثار والمتاحف والفنون الاستعراضية والمكتبات والصحافة وقاعات الرياضة والترفيه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي