مدير الفنون بوزارة الثقافة يواجه اتهامات بالتسبب في تأخير الإعلان عن الدعم

مدير الفنون بوزارة الثقافة يواجه اتهامات بالتسبب في تأخير الإعلان عن الدعم

A- A+
  • يواجه بنيعقوب محمد مدير الفنون بوزارة الثقافة اتهامات بالتسبب في تأخير الإعلان عن الدعم المسرحي الموجه للفنانين , الفرق والمهرجانات .

    مصدر مطلع كشف ل”شوف تيفي” أنه منذ سنتين لم يتم الإفراج عن الدعم المسرحي وهو ما أقلق شريحة واسعة من الفنانين.

  • في ذات السياق فشل ذات المدير في تدبير ملف الفنانين إذ منذ سنتين والمهرجان الوطني للمسرح متوقف، وعلى عهد بنيعقوب عرف المهرجان تراجعات كبيرة .

    واتهمت اطراف بوزارة الثقافة مديرية الفنون المسؤولة عن الدعم الخاص بالمسرح، الموسيقى، الفنون التشكيلية، فنون الكوليغرافية بالتسبب في أزمة خانقة بالمجال الثقافي.

    واستغل المسؤول المذكور اللغط المختلق خلال فترة كورونا حول الإفراج عن الدعم السنوي الخاص بالعروض الفنية لإضافة كلمة الاستثنائي مما أسفر عن سوء فهم كبير خصوصا أن الدعم نفسه هو الذي كان يتلقاه الفنانون .

    وتتساءل مصادرنا لماذا يولي المسؤول المذكور أهمية للفنون التشكيلية على عكس باقي الأشكال الفنية والجواب ما كشف عنه في وقت سابق من كون الأخير يستغل نفوذه لمنح زوجته صفقات لبيع لوحاتها التشكيلية .

    في سياق ذي صلة تتهم أطراف داخل لجنة بطاقة الفنان التدخل السافر لمدير مديرية الفنون في عمل اللجنة ومحاولة السطو على بعض صلاحياتها وتطالب الوزير الجديد بالتدخل لوقف تصرفات المعني .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول