دول أوروبا تخيب آمال كابرانات الجزائر وتصر على الاتفاقيات مع المغرب

دول أوروبا تخيب آمال كابرانات الجزائر وتصر على الاتفاقيات مع المغرب

A- A+
  • كما كان متوقعا، وافقت الدول الـ27 للإتحاد الأوروبي، على الطعن واستئناف الحكم الابتدائي، لمحكمة العدل الأوروبية في اللوكسمبرغ، و المتعلق بالاتفاقيات الاقتصادية الثنائية خاصة الفلاحية والبحرية التي تجمعه مع المغرب، بعد الحكم الابتدائي الذي طبلت له الجزائر والبوليساريو في وقت سابق.

    وإاعتمادا على وكالة الأنباء الإسبانية أوربا بريس، فقد كانت محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ، قد قضت، في نهاية شهر شتنبر الماضي، بإيقاف سريان الاتفاقات التجارية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، والتي تشمل منتجات زراعية وسمكية، لكن القرار لم يطبق، كما أن استئنافه يأتي قبل نهاية المهلة الممنوحة للاستئناف وهي قبل شهر دجنبر المقبل.

  • وأشارت مواقع إسبانية متطابقة، ان غالبية الدول الأوروبية تعتبر قرار المحكمة الابتدائية حول الاتفاقيات الموقعة مع المغرب بالمدمر، حيث قررت عدم الاستسلام والتوجه لاستئناف القرار بعد استشارة واسعة لمختلف القانونيين والسياسيين الذين أكدوا على أهمية الإتفاقيات مع المغرب.

    خطوة دول الاتحاد التي كانت مرتقبة منذ اليوم الأول للحكم الابتدائي، ستنزل قطعة ثلج باردة على الإعداء، وعلى رأسهم كابرانات الجزائر والبوليساريو، حيث سبق للطرفين أن اشادو وطبلوا لحكم المحكمة الابتدائي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي