الاتحاد الدستوري يهيكل تنظيماته استعدادا للمؤتمر الوطني السادس

الاتحاد الدستوري يهيكل تنظيماته استعدادا للمؤتمر الوطني السادس

A- A+
  • عقد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري اجتماعا اليوم الخميس 11 نونبر 2021 بالمقر المركزي بالدار البيضاء ، تحت رئاسة الأمين العام محمد ساجد، على جدول أعماله الخطاب الملكي الأخير و الاعداد للمؤتمر الوطني السادس للحزب.

    ونوه الأمين العام محمد ساجد خلال الاجتماع بالخطاب الملكي الأخير والرسائل الواضحة التي تضمنها الخطابي السامي الذي وجهه الملك بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والاربعين للمسيرة الخضراء المظفرة حيث “أكد نصره الله بأن لا تفاوض على الصحراء وأن المغرب يسعى الى إيجاد حل سلمي متفاوض عليه في إطار مبادرة الحكم الذاتي ولا شيء غير ذلك “.

  • كما أكد ساجد أن ” أن المغرب يرحب بالشراكات والاتفاقيات التي تقر بكون أقاليمه الجنوبية جزء لا يتجزأ من التراب الوطني” .

    كما أكد “أعضاء المكتب السياسي عن اعتزازهم بالمكتسبات التي حققتها الدبلوماسية الوطنية بقيادة صاحب الجلالة لصالح القضية الوطنية، والتي اكدها قرار مجلس الامن رقم 2606 الصادر يوم 29 اكتوبر الماضي معبرا في مضامينه عن واقعية مقترح المغرب المتمثل في الحكم الذاتي والمكتسبات الواقعية التي تحققت بعد سنة 2007” .

    كما تناول المكتب السياسي في اجتماعه الوضع التنظيمي والهيكلي للحزب وكذا مخرجات الانتخابات العامة التي تهم مشاركة حزب الاتحاد الدستوري يوم ثامن شتنبر 2021 .

    و “أجمع الحاضرون على إحداث لجنة برئاسة الأمين العام لتحديد خارطة الطريق تتمثل في إعادة هيكلة التنظيمات الحزبية الموازية الخاصة بالمرأة والشباب والمنتديات، وتحيين وملاءمة كل من اللجنة الإدارية والمجلس الوطني .

    وكذا اعتماد منهجية توافقية وواقعية تضع مصلحة الحزب ومسيرته وتجذره فوق أي اعتبارات أخرى وذلك تمهيدا لعقد المجلس الوطني و المؤتمر الوطني السادس للحزب في جو صحي وسليم وديمقراطي .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول