التامك: 207 سجناء في قضايا الإرهاب استفادوا من برنامج المصالحة

التامك: 207 سجناء في قضايا الإرهاب استفادوا من برنامج المصالحة

A- A+
  • كشف محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن استفادة 207 سجناء في قضايا إرهاب، من برنامج تأهيل وإعادة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي، منذ إطلاقه عام 2017.

    وقال التامك في كلمة ألقاها بمناسبة عرض ومناقشة مشروع الميزانية الفرعية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج برسم السنة المالية 2022، أمس الأربعاء، أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، إن سنة 2021 عرفت تنظيم الدورتين السابعة والثامنة لبرنامج مصالحة التأهيلي والموجه للمعتقلين في إطار قضايا التطرف والإرهاب.

  • وتابع أن “هاتين الدورتين عرفتا مشاركة 37 معتقلا، ليصل مجموع المستفيدين منذ إطلاق هذا البرنامج سنة 2017، إلى 207 سجينا يمثلون مختلف التوجهات الفكرية المتطرفة؛ منها “داعش” والقاعدة والسلفية الجهادية”.

    وأشار المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى أنه “ما بين سنتي 2003 و2016، كان يتم توقيف المتورطين في العمليات الإرهابية، ومحاكمتهم، والإلقاء بهم في السجون، دون القيام بشيء آخر، مما يخلق حالات تمرد أحيانا، كما حدث في سجن سلا”.

    وأردف: “اليوم نفكر بطريقة مختلفة، وبرنامج المصالحة التي قامت بها الدولة مع معتقلي قضايا الإرهاب استأثر باهتمام الأمم المتحدة. اليوم نحن نستمر في نفس المنهج، من أجل المصالحة مع الذات، ومع النص الديني الذي يوجد فهم أعوج له، وأيضا من أجل المصالحة مع الآخر”، حيث شدد على أنه “لم يتم تسجيل أي حالة عود بتهمة الإرهاب، بعد هذه الخطوة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث