حزب الكتاب يشيد بالخطاب الملكي الحازم ويندد بتصرفات حكام الجزائر العدوانية

حزب الكتاب يشيد بالخطاب الملكي الحازم ويندد بتصرفات حكام الجزائر العدوانية

A- A+
  • حزب الكتاب يشيد بالخطاب الملكي الحازم والواضح ويندد بتصرفات حكام الجزائر العدوانية إزاء المغرب

     

  • أشاد حزب التقدم والاشتراكي بالخطاب المَلَكي السامي بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة للخضراء، مُثَـــمِّــناً مضامينَهُ الواضحة والحازمة والمكَرِّسة لقوة بلادنا الهادئة في مُقاربةِ قضيتنا الوطنية الأولى. وذلك على أساس أنَّ مغربيةَ الصحراء لم تكن يوماً، ولن تكون أبداً، مسألةً قابلة للتفاوض، وأنَّ بلادنا لا يمكن أن تجتر لعقودٍ أخرى هذا النزاع المُفتعل. وكذا على قاعدةِ أنَّ أيَّ شراكةٍ أو تعاملٍ مع بلدنا يجب أن يتم وفق الاحترام الكامل لكون أقاليمنا الجنوبية جزءٌ لا يتجزأ من التراب الوطني.

    وندد المكتبُ السياسي لحزب الكتاب في بلاغ عقب اجتماعه الأسبوعي المنعقد يوم أمس الأربعاء، بـ”التصرفات العدوانية التي يُــصِــرُّ عليها حكامُ الجزائر إزاء بلادنا”. مشيرا إلى أنه “وهو ما من شأنه إذكاءُ التوتر في المنطقة بشكلٍ أرعنٍ وغير مسؤولٍ ويفتقد إلى الحد الأدنى من الحِكمة، وذلك في مُعاكَسةٍ صارخةٍ لمصلحة الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري، وفي ضربٍ صارخٍ للمصالح الفُــضلى للمنطقة بِــرُمَّــتِــهَا.

    في مُقابل هذه المقاربة العقيمة لحُكَّــام الجزائر، فإنَّ المكتب السياسي يُسجلُ وفقا لذات البلاغ، باعتزازٍ المُكتسباتِ الهامة والمُتصاعدة التي تُحققها بلادُنا على درب الطي النهائي لهذا النزاع المُصطنع، وآخرها القرار رقم 2602 الصادر عن مجلس الأمن، مجددا التأكيدَ على أنه، إلى جانب المجهودات الديبلوماسية، يتعين على بلادنا تمتينُ الجبهة الداخلية من حيثُ جميعُ المستوياتِ الديمقراطية والاجتماعية والاقتصادية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول