خلفيات صفقة الدرهم مع الأحرار لإنقاذ الشوفاني من حبل المشنقة

خلفيات صفقة الدرهم مع الأحرار لإنقاذ الشوفاني من حبل المشنقة

A- A+
  • علمت” شوف تيفي”من مصادر مطلعة أن حسن الدرهم قبل الانتخابات التشريعية الماضية عقد صفقة مع حزب التجمع الوطني للأحرار ، قام بموجبها البرلماني السابق بالاتحاد الاشتراكي بتوقيع تنازل لفائدة الشوفاني يوم 23 يونيو 2021 مقابل وعود إنتخابية وتزكيته باسم الاحرار .

    مصادر مطلعة أكدت أن الدرهم تراجع عن وعوده ونقض الاتفاق وهو ما أغضب قيادات في حزب الأحرار، إذ سارع الدرهم بتحريك مسطرة الدعوى بدعم من صديقه القاضي .

  • وتقول مصادرنا أن قيادات الأحرار مستاءة من تصرفات الدرهم الصبيانية خصوصا أنه وقع على وثيقة رسمية وتراجع عنها .

    وتفيد نص الوثيقة التي تتوفر القناة على نسخة منها أن “الدرهم حسن تعهد بالتنازل عن علم و بينة و اختيار، عن الشكاية التي سبق له التقدم بها في مواجهة السعيد الشوفاني و التي أفضت إلى متابعته من أجل خيانة الأمانة، وكذلك عن المطالب المدنية التي تقدم بها ضده في المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء وذلك بعدما أيقن ، بعد دراسة متأنية لتقرير الخبرة والمأمور بها من طرف المحكمة المذكورة و كذا لكافة الوثائق المتعلقة بالنزاع الذي كان يربطه بالشوفاني، و على إثر حوار جاد و مسؤول معه أن الأمر لا يعدوا أن يكون سوء تفاهم بينه و بين هذا الأخير “.

    والخطير حسب ذات الوثيقة أن الدرهم يقر بأن الشوفاني لم يقترف أي فعل مخالف للقانون وأنه وباعتباره ممثلا قانونيا للشركات التي آلت إلى مجموعة الدرهم على إثر بروتوكول القسمة والانفصال المؤرخ في 31 يوليوز 2014، والمتمثلة في شركات: LES RIADS DE CHICHAOUA، MARAICHAGE، AGRODEPROSAFLOR ،

    MARAICHAGE DU . SOCIETE D’EDITIONS AGRICOLES. YASAHIM AGRICOLE SUD ، يلتزم ذات الشخص بعدم تقديم أية دعوى أو شكاية كيفما كانت طبيعتها ، ولا مباشرة أية مسطرة كيفما كانت ، سواء قضائية أو غير قضائية او تحكيمية ضد السعيد الشوفاني فيما له صلة بالأفعال التي توبع من أجلها أو علاقة بأي قرار أو تصرف قام به باعتباره وكيلا خالصا أو رئيسا للجنة المديرية أو رئيسا للجنة المديرية أو بأية صفة كانت تنفيذا لبروتوكول القسمة و الانفصال المؤرخ في 31 يوليوز 2014 .

    وتطالب عدة أصوات باستدعاء النيابة العامة الدرهم ومتابعته على هذه الوثيقة على اعتبار أنه قام بعكس ما وقع عليه خصوصا بعدما حكمت المحكمة على الشوفاني بسنة حبسا موقوفة التنفيذ وأداء 22 مليار سنتيم

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجمعة: هطول أمطار رعدية بالمناطق الجنوبية وبمرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير