بتعليمات من ماكرون..وزير الداخلية الفرنسي يطالب بتشديدالمراقبة على الجواز الصحي

بتعليمات من ماكرون..وزير الداخلية الفرنسي يطالب بتشديدالمراقبة على الجواز الصحي

A- A+
  • أعلن جيرالد دارمانين، وزير الداخلية الفرنسي يومه الأربعاء ، أنه طلب ، بناءً على تعليمات من إيمانويل ماكرون ، من السلطات تشديد المراقبة على الجوازات الصحية ، التي انخفض عددها إلى النصف في الأسابيع الأخيرة ، بينما يشهد وباء كوفيد -19 انتعاشًا

    وذكرت وزارة الخارجية أن “رئيس الجمهورية مع تزايد معدل الإصابة بفيروس كورونا، تزامنا مع اقتراب فصل الشتاء، طلب مني أن أطلب من الولاة ورجال الشرطة والدرك تشديد الاجراءات الاحترازية بشكل أكبر مما كان في السابق”.

  • وقال: “كان لدينا في شتنبر حوالي 50.000 شخص تم فحصهم كل أسبوع، وحوالي 8000 مؤسسة. إذا نظرت إلى الأرقام الخاصة بالأسبوع الماضي ، فقد كانت حوالي النصف”.

    وتم فرض جواز التلقيح واعتماده بشكل إلزامي منذ 21 يوليوز في الأماكن العامة (كدور الثقافة ، والترفيه ، وصالات الرياضة ، والمعارض التجارية ، إلخ) التي تستقبل أكثر من 50 شخصًا ، كما تم تمديد العمل ببطاقة الصحة في 9 غشت للوصول إلى المستشفيات باستثناء المستعجلات والحانات والمطاعم ومراكز التسوق الكبيرة، فيما خضع التنقل إلى مدن أخرى الى ترخيص السلطات.

    وطالب وزير الداخلية السلطات إلى “استهداف المؤسسات التي تم تحديدها على أنها لا تحترم القواعد” التي يُطلب منهم “إبداء الحزم” بشأنها ، بحسب برقية وزير الداخلية المؤرخة اليوم الأربعاء، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس بريس.

    ولمواجهة انتعاش الوباء ، خاصة مع “زيادة بنسبة 40٪ في معدل الإصابة في أسبوع واحد” ، مارس إيمانويل ماكرون ضغوطًا على كبار السن مساء الثلاثاء لأخذ جرعة معززة.

    وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء 10 نونبر 2021، إن فعالية اللقاح المضاد لكوفيد-19 تصبح ضعيفة بعد انقضاء 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية وهو “ما يستدعي تلقي جرعة ثالثة لتجنب الحالات الخطرة”.

    في ذات السياق، قال ماكرون أنه “ابتداءا من الـ 15 من دجنبر ستصبح الجرعة الثالثة إجبارية لمن هم فوق سن الـ 65 لتمديد فعالية الجواز الصحي”

    كما أثنى المتحدث ذاته، على قرار السلطات اعتماد الجواز الصحي قائلا إنه “وبفضل هذه الخطوة تمت السيطرة على الوباء”، قائلا “لم ننته من الوباء بعد لأن الكثيرين ما زالوا يعانون من فيروس كورونا ولأنه يجب أن نتعايش مع الوباء”.

    من جهة أخرى، دعا المتحدث ذاته المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح بعد “وعددهم 6 ملايين” أن يتلقحوا “”كي نعيش بشكل طبيعي ونكون مسؤولين”.

    يشار إلى أن إيمانويل ماكرون أعلن عن إطلاق حملة جديدة للتطعيم أوائل شهر ديسمبر ، لإعطاء الجرعة الثالثة لمن يبلغ عمرهم بين 50 و65 عاما”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول