بريطانيا تؤشر على السماح بدخول لأراضيها للأجانب الملقحين بسينوفارم وسينوفاك

بريطانيا تؤشر على السماح بدخول لأراضيها للأجانب الملقحين بسينوفارم وسينوفاك

A- A+
  • أعلنت بريطانيت عن قرار إضافة لقاحات سينوفاك وسينوفارم وكوفاكسين، إلى قائمة اللقاحات المعتمدة داخل ترابها ما سيسمح بعدد مهم من الأجانب الدخول إليها.

    وأشارت الحكومة البريطانية، حسب تقارير إعلامية، في قرارها، الذي سيبدأ اعتماده ابتداءا من الثاني والعشرين من شهر نونبر الجاري، إلى أنه سيتم إضافة لقاحات “كوفاكسين” و”سينوفارم” و”سينوفاك” إلى قائمة اللقاحات المعتمدة للسفر، ما سيمكن الملقحين بشكل كامل من الدول التي لقحت مواطنيها بهاته اللقاحات، على غرار المغرب، من السفر إلى بريطانيا دون الخضوع لحجر صحي، وذلك انطلاقا من 22 نونبر الجاري.

  • وسيكون على الراغبين في دخول الأراضي البريطانية الإدلاء بما يؤكد تلقي لقاح من بين اللقاحات المعتمدة من قبل الحكومة البريطانية، حيث لن يكون على المتوفرين على جواز التلقيح الخضوع لاختبار كورونا قبل توجههم إلى هذا البلد الأوربي أو الخضوع للحجر الصحي عند حلولهم به.

    ‎كما يجب أن تضم الوثائق إتمام عملية التطعيم في حال استخدام المسافر نوع اللقاح الذي يشمل جرعتين من أنواع اللقاحات المصرح بها، وهو شرط أساسي في كل الحالات حتى إذا كان المسافر قد تعافى في وقت قريب من السفر وبات يتمتع بحصانة طبيعية.

    ‎وبخصوص المسافرين الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من لقاح “جونسون”، فإن السلطات البريطانية ستسمح لهم بدخول أراضيها.

    وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت، الجمعة 8 أكتوبر 2021، بعد قرار الاتحاد الأوروبي، أن جواز اللقاح المغربي مقبول على أراضيها، بالنسبة للمسافرين الملقحين باسترازينيكا وفايزر وجونسون وموديرنا، إلا أنها استثنت لقاح سينوفارم، وذلك حسب ما أوردته سفارة بريطانيا بالمغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي