هذه هي أمريكاوالعالم برنامج يعرض خريطة المغرب كاملة على القناة العامة الأمريكية

هذه هي أمريكاوالعالم برنامج يعرض خريطة المغرب كاملة على القناة العامة الأمريكية

A- A+
  • برنامج “هذه هي أمريكا والعالم” الشهير يعرض خريطة المغرب كاملة على القناة العامة الأمريكية

     

  • بثت محطة الإذاعة العامة الأمريكية “PBS”، المرتبطة بشبكة تلفزيونية مع أكثر من 350 قناة في الولايات المتحدة الامريكية، خريطة المملكة المغربية كاملة، في برنامجها المشهور “هذه هي أمريكا والعالم”، الذي يقدمه الصحافي المخضرم، دينيس ولي.

    وقدم الصحافي الأمريكي، في مقابلات مختلفة تخللت البرنامج، أبرز أوجه المملكة اقتصاديًا وثقافيًا وحتى إنسانيًا، من خلال وضع خريطة جغرافية للمغرب تظهر الأراضي المغربية بأكملها، بما في ذلك الأقاليم الجنوبية للمملكة.

    كما أعاد التليفزيون العام الأمريكي التأكيد على سيادة المغرب على صحرائه.

    وسلط البرنامج المذكور لفترة طويلة الضوء على وجه الخصوص، على ميناء طنجة المتوسط، الذي أصبح خلال 10 سنوات من أكبر الموانئ في العالم، كما أوضح القنصل الأمريكي العام في الدار البيضاء لورانس راندولف، الذي كان ضيفا عند الصحافي دينيس وولي.

    وأعرب الدبلوماسي الأمريكي في رده عن سؤال الصحافي معد البرنامج، عن إعجابه بهذا المغرب الذي يتقدم بخطوات عملاقة على كل الجبهات. وقال إنه يتشرف بأن يكون جزء من تاريخ تطور العلاقات الأمريكية المغربية.

    وتوصلت كافة الإدارات الأمريكية داخل الولايات وعبر العالم بنص المرسوم الرئاسي لتنفيذه، وذلك عبر تغيير الخرائط الدبلوماسية المعتمدة بكافة السفارات والمصالح القنصلية عبر العالم بخرائط جديدة تحمل إسم المغرب على كافة الخريطة من طنجة إلى الكويرة.

    يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية شرعت منذ شهور، في تنزيل المرسوم الرئاسي الذي أصدره دونالد ترامب، القاضي بالإعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بوريطة : المغرب يواصل عمله لتكييف حفظ السلام مع السياقات العملياتية للقرن الـ21