سابقة..السعودية تنظم أول مهرجان سينمائي دولي بمشاركة 138 فيلما

سابقة..السعودية تنظم أول مهرجان سينمائي دولي بمشاركة 138 فيلما

A- A+
  • كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن برنامج دورته الافتتاحية والتي ستقام من 6 إلى 15 دجنبر المقبل، بمشاركة العديد من المواهب والنجوم والمخرجين والإعلاميين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، في احتفالية تمتد على مدى عشرة أيام.

    ويضم برنامج المهرجان، الذي يعد أول مهرجان سينمائي دولي يقام في السعودية، 138 فيلما طويلا وقصي ا من 67 بلدا وبـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تكتشف لأول مرة، منها 25 فيلما في عرض عالمي أول، و48 فيلما في أول عرض عربي، و17 فيلما في عرضها الأول في منطقة الخليج.

  • كما سيشهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في هذه الأفلام.

    ويشارك من المغرب المخرج نبيل عيوش بفيلم “علي صوتك”، الذي عرض ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان “كان” السينمائي، كما تم اختياره لتمثيل المغرب في مسابقة الأكاديمية لجوائز الأوسكار المقبلة، كما توج الأسبوع الماضي بجائزة أفضل موسيقى، الخاصة بالدورة الـ32 لأيام قرطاج السينمائية.

    وتم اختيار الفيلم الموسيقي “سيرنو” للمخرج البريطاني الحاصل على جوائز “غورايت” ليكون في افتتاح المهرجان، وهو دراما عاطفية من تأليف إيريكا شميدت، مقتبسة عن مسرحية غنائية قامت بتأليفها عام 2018 تحمل الاسم نفسه.

    ويختتم المهرجان بالعرض العالمي الأول لفيلم عمرو سلامة المرتقب “بره المنهج”، من بطولة نجوم الشاشة ماجد الكدواني، عمر شريف، روبي، دينا ماهر، وآخرين.

    وقال رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي إن “هذه هي اللحظة التي انتظرناها طويلا للإعلان عن انطلاق أول مهرجان سينمائي دولي للاحتفال بالأصوات والإبداعات السينمائية المحلية والعربية والعالمية، وعرضها أمام جمهورنا وضيوفنا من السعودية وخارجها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي