النقابة الديمقراطية للصحة تنظم وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي لافيليت

النقابة الديمقراطية للصحة تنظم وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي لافيليت

A- A+
  • أعلنت النقابة الديمقراطية للصحة عن “تنظيم وقفة سلمية أمام المركز الصحي لافيليت يوم الثلاثاء المقبل على الساعة الحادية عشرة صباحا، احتجاجا على استمرار التضييق على الشغيلة الصحية التي ترفض تلطيخ أياديها بالفساد”.

    ونددت النقابة في بلاغ لها توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه يوم الخميس، بـ”المقاربة السلطوية و المتعجرفة التي تنهجها مندوبة وزارة الصحة بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي بمباركة من المديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات في حق الطبيبتين بالمركز الصحي لافيليت، بسبب رفضهما الإذعان لسلوكات تتنافى مع ما يفرضه الضمير المهني و مبدأ الحكامة”.

  • وكشف ذات البلاغ عن أن هذه المقاربة “تتجلى في مجموعة من التلاعبات التي شملت حرمانهما من نسخ ما أسمته بالملف التأديبي، وهو حق مكفول لأعتى المجرمين، بتر جميع الدفوعات التي أدلتا بها الطبيبتان من محاضر المتابعات، منح العضوية بلجنة البحث التمهيدي لأشخاص هم في نفس الوقت مشتكون ” فيهم الخصم و الحكم”، إضافة إلى العديد من الممارسات الأخرى غير المقبولة، أمام الصمت الرهيب للوزارة الوصية.

    وأبرز ذات المصدر على أن هذا “يحدث في الوقت الذي يتم فيه الاشتكاء من قلة الأطر الطبية، و العجز عن تلبية حاجيات الاستشفاء التي يحتاج إليها مجتمعنا، و في الوقت الذي تمتص فيه الدول الأجنبية أطرنا الوطنية ليزيد ذلك في تأزيم الوضع الصحي و الداخلي ببلادنا”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية