السروري: خطاب المسيرة خطاب الوضوح و مغربية الصحراء لا جدال فيها

السروري: خطاب المسيرة خطاب الوضوح و مغربية الصحراء لا جدال فيها

A- A+
  • اعتبر رشيد السروري رئيس الشبيبة التجمعية بالرباط، وعضو مجلس مدينة الرباط أن خطاب الملك محمد السادس اليوم بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، خطاب الوضوح في مواجهة كل أعداء الوحدة الترابية للمملكة، و هو خطاب يبتغي من شركاء المغرب الوضوح أيضا في مواقفهم من الصحراء المغربية.

    وأبرز السروري أن التطورات الأخيرة التي تعرفها قضية الصحراء المغربية تعزز مسار التنمية المتواصلة التي تشهدها أقاليمنا الجنوبية، التي صارت تغري المستثمر الوطني والأجنبي.

  • وأوضح السروري أن الملك محمد السادس أكد بخطاب واضح لا يقبل المجادلة أن المغرب يفاوض على كيفية حل نزاع الصحراء ولا يفاوض على صحرائه، فمغربية الصحراء لا جدال فيها ولا نقاش بقوة التاريخ والقانون الدولي.

    وأكد السياسي التجمعي أن الملك محمد السادس توجه بخطاب واضح لشركاء المغرب بكل وضوح بأنه لن يقوم معهم بأي خطوة اقتصادية أو تجارية لا تشمل الصحراء المغربية، وأن لا مكان للمواقف المزدوجة أو الغامضة لبعض الدول.

    وختم السروري تصريحه لقناة شوف تيفي، بكون الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه شكل ضربة لأعداء المغرب، وأكبر حقيقة ديبلوماسية وقانونية لأولئك الذين يشككون في سيادة المغرب على صحرائه وأراضيه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء:السوبر الإفريقي يوم 22دجنبر ونخوضه بدون انتدابات جديدة بسبب قرارات الكاف