الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط تمنح المغرب شهادة تقديرية

الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط تمنح المغرب شهادة تقديرية

A- A+
  • منحت الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط “CGPM” يوم الخميس 04 نوفمبر 2021 ، خلال دورتها الرابعة والأربعين المنعقدة افتراضيا خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 06 نوفمبر 2021 ، شهادة تقديرية للمطابقة من صنف”الفئة الأولى” للمملكة المغربية ، إلى جانب الاتحاد الأوروبي وتركيا.

    وهي الشهادة الأولى من نوعها التي تمنحها الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط للبلدان التي حققت الامتثال الكامل لقرارات الهيئة والتي التزمت بالتصريح بالمعطيات وفقا لتوصيات هذه المنظمة.

  • وتعتبر هذه الشهادة تتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الوفد المغربي تحت قيادة وتوجيه السيدة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري،السيدة زكية الدريوش. وذلك في إطار المحافظة والتدبير المعقلن للموارد السمكية وتطوير البحث العلمي، فضلا عن مكافحة الصيد الجائر والغير القانوني وتطوير قطاع تربية الأسماك بطريقة مستدامة.

    ويبدل المغرب جهودا كبيرة من خلال التزامه بتطبيق قرارات وتوصيات هذه المنظمات الدولية والإقليمية للصيد، بما فيها الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط.

    كما تجدر الإشارة أن الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط تأسست سنة 1949، وتلعب دورا مهما في الحفاظ على الثروات السمكية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، وتضم 23 دولة متعاقدة من ضمنهم المغرب و5 أطراف متعاونة غير متعاقدة، بالإضافة لمنظمات حكومية وأخرى غير حكومية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء في طريقه لضم القناص عبد الرزاق حمد الله