ناصر بوريطة يتباحث مع نظيره الغابوني أليات تعزيز الجانب الاقتصادي بين البلدين

ناصر بوريطة يتباحث مع نظيره الغابوني أليات تعزيز الجانب الاقتصادي بين البلدين

A- A+
  • استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الجمعة 05 نونبر 2021، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والفرانكفونية والاندماج الإقليمي والغابونيين بالخارج، باكوم موبيلي-بوبيا.

    وتندرج هذه المباحثات في إطار علاقات الأخوة التاريخية التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية الغابون تماشياً مع إرادة قائدي البلدين، الملك محمد السادس وشقيقه الرئيس علي بونغو أونديمبا، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى المغرب.

  • وخلال هذه الزيارة، بحث الوزيران سبل تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تنظيم اللجنة المشتركة الكبرى في المستقبل القريب وتعزيز الجانب الاقتصادي والتجاري بين المغرب والغابون، اللذين يعدان فاعلين رئيسيين في التكامل الإقليمي بإفريقيا.

    وفي هذا الإطار، أعرب موبيلي-بوبيا عن رغبته في تشجيع انخراط القطاع الخاص المغربي في الاقتصاد الغابوني، وتبادل خبراته مع الفاعلين المحليين.

    وعلى الصعيد الإقليمي والدولي، رحب الوزيران بتقارب وجهات النظر بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بقضايا السلم والأمن التي تهدد استقرار القارة الإفريقية.

    وأكد باكوم موبيلي-بوبيا دعم بلاده الثابت لمغربية الصحراء، وحرصه على تعزيز حضور الغابون في الأقاليم الجنوبية. كما أعرب الوزير الغابوني عن امتنانه للمملكة على الدعم الذي قدمته خلال تنظيم اليوم الثقافي للغابون بمدينة العيون.

    وفي هذا الإطار، قال موبيلي-بوبيا إن الغابون تعتزم تنظيم فعاليات أخرى في الأقاليم الجنوبية للمملكة، بعد النجاح الكبير الذي حققه اليوم الثقافي للغابون.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي