عاجل.. قيس سعيد يصدر مذكرة جلب وإحضار في حق الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي

عاجل.. قيس سعيد يصدر مذكرة جلب وإحضار في حق الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي

A- A+
  • أصدرت السلطات التونسية، مذكرة جلب وإحضار بحق الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، على خلفية تصريحات سابقة له حول جهوده في إفشال قمة الفرانكفونية، التي كانت مقررة في بلاده.

    وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية، قبل قليل من يومه الخميس، إن مكتب الاتصال التابع للمحكمة الابتدائية، أعلن أن قاضي التحقيق المتعهد بملف محمد المنصف المرزوقي (رئيس الجمهورية الأسبق)، تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه.

  • و تولى المرزوقي رئاسة تونس في الفترة بين عامي 2011 و2014، وقال خلال لقاء تلفزيوني، الشهر الماضي، إنه يشعر بالفخر لقرار مجلس الفرنكوفونية الدائم، بتأجيل عقد القمة التي كان من المزمع تنظيمها في تونس يومي 20 و21 من الشهر الجاري.

    وبعد يومين من هذه التصريحات وتحديد في الرابع عشر من أكتوبر، طلب الرئيس قيس سعيّد، من وزيرة العدل، فتح تحقيق قضائي “في حق من يتآمرون على البلاد من الخارج”، حسبما ذكرت الوكالة الرسمية.

    وأكد سعيّد عدم قبوله بإخضاع تونس لطاولة المفاوضات، حيث تعود السيادة للشعب وحده، مضيفا خلال اجتماع لمجلس الوزراء: “من يتآمر على تونس في الخارج يجب أن توجه له تهمة التآمر على أمن الدولة في الداخل والخارج”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي