حذر شديد بألمانيا من موجة رابعة لكورونا بسبب التراخي وعدم التجاوب مع التلقيح

حذر شديد بألمانيا من موجة رابعة لكورونا بسبب التراخي وعدم التجاوب مع التلقيح

A- A+
  • حذر مسؤولون ألمان من موجة رابعة من فيروس كورونا، “قد تكون نتائجها وخيمة” ودعوا إلى تعزيز اللقاحات بجرعة ثالثة، ويتجه غالبية الألمان مع قرارات تشديد إجراءات دخول ملاعب كرة القدم.
    وأعرب وزير الصحة الألماني ينس شبان اليوم الأربعاء وفقا لما ذكرته قناة DW الألمانية، عن قلقه من المستويات الحالية للإصابة والإقامة في المستشفيات المرتبطة بجائحة كورونا.

    وقال شبان في مؤتمر صحفي مشترك في برلين عقده مع لوتار فيلر، رئيس معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأوبئة، إن “الجائحة لم تنته بأي حالٍ من الأحوال”، مشيرا إلى ارتفاع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة في مناطق معينة.

  • وتأتي تصريحات الوزير المنتهية ولايته قبل اجتماع لوزراء صحة الولايات الـ16 حول الجائحة المقرر عقده يومي الخميس والجمعة المقبلين. وتقع السياسة الصحية في ألمانيا إلى حد كبير على عاتق الولايات.

    وكرر شبان دعوته للحصول على جرعات معززة من لقاح كورونا، قائلا إن معدل التطعيم لا يزال منخفضا للغاية، مطالبا جميع الولايات بالتواصل مع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما لعرض الجرعات المعززة عليهم، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يسعون للحصول على اللقاح لا يمكنهم دائما العثور على طبيب قادر على القيام بذلك.

    “أسباب” ارتفاع الإصابات:

    من جانبه، حذر رئيس معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض، لوتار فيلر، من قدوم موجة جديدة من الجائحة، وقال اليوم في برلين: “إذا لم نتحرك فإن هذه الموجة الرابعة ستجلب مرة أخرى قدرا كبيرا من المعاناة. كثير من الناس سيمرضون بشكل خطير ويموتون، وستتعرض الخدمات الصحية لضغوط شديدة مرة أخرى”.

    وعزا فيلر الوضع إلى عدم وصول نسبة المطعمين إلى المستوى المطلوب وتزايد التراخي في مراعاة قواعد مكافحة الجائحة، مشيرا إلى ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس، ووصف الأرقام بـ “الصادمة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي