الاستخبارات الجزائرية زرعت حسابات وهمية في صفحات مغربية رافضة لجواز التلقيح

الاستخبارات الجزائرية زرعت حسابات وهمية في صفحات مغربية رافضة لجواز التلقيح

A- A+
  • جار السوء..الاستخبارات الجزائرية زرعت حسابات وهمية في صفحات مغربية رافضة لجواز التلقيح ودعت للتمرد على المؤسسات

    شوف تيفي

  • تركت الأجهزة الاستخباراتية الجزائرية كل مهامها من تلفيق تهم للمعارضين لنظام العسكر وقمع حرية الصحافة وتلميع صورة نظام “الكابرانات” واعتقال مزارعي البطاطس، وبدأت حربا إلكترونيا على المغرب، بحسابات وهمية و ذباب إلكتروني، لعب دورا مهما في اختراق صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب بواسطة حسابات فيسبوكية جزائرية مزيفة.

    و وفق موقع “مغرب إنتلجنس” في نسخته الفرنسية، فإن إحدى المجموعات الرئيسية المناهضة للزيادة في الضرائب ، والتي تضم 127 ألف عضو ، تعرضت للاختراق في الساعات الأخيرة قبل بدء الاحتجاجات من لدن عدة حسابات مزيفة.

    ودعت هذه الحسابات المزيفة التي تم إنشاؤها ومعظمها بهوية جزائرية، بحسب تغريدة للصحافي رضا زيرق ، إلى “إعادة توجيه المظاهرات ضد الدولة”، حيث قال في تدوينته “بعض هؤلاء الروبوتات ، الذين يريدون تصوير أنفسهم على أنهم حسابات مغربية ، يطالبون صراحة بالتمرد”.

    وبحسب نفس الموقع، نقلا عن مختصين في الذكاء الاصطناعي، فقد مرت أسابيع قليلة منذ أن لوحظ نشاط مفرط على الشبكات الاجتماعية المغربية من جانب عشرات الصفحات ومئات الحسابات الجزائرية.

    والملاحظ حسب ذات المصدر فإن المشرفين المغاربة على هذه الصفحات الاجتماعية “يسمحون بالمشاركات المتطرفة تستهدف مؤسسات الدولة، و يتجاهلون كل المنشورات التي تدعي التهدئة”، حيث ذهبت بعض المنشورات الجزائرية إلى حد تشبيه تطبيق القانون القاضي باستعمال جواز التلقيح بجنود “فرعون” ، ووزير الصحة بـ “أرييل شارون” ، واشتراط الإدلاء بجواز التقليح لولوج المرافق العامة والخاصة بمؤامرة يهودية – ماسونية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اللاعب الدولي السابق خالد مسالك يعلنها:منتخب عموتة يستحق يكون هوالمنتخب الأول