الإعلان عن التخفيف وتمديد الإغلاق إلى 11 ليلا وفتح الحمامات وقاعات الرياضة

الإعلان عن التخفيف وتمديد الإغلاق إلى 11 ليلا وفتح الحمامات وقاعات الرياضة

A- A+
  • بشرى للمغاربة.. الإعلان عن التخفيف وتمديد الإغلاق إلى 11 ليلا وفتح الحمامات وقاعات الرياضة شريطة التوفر على جواز التلقيح

    علمت “شوف تيفي” من مصادر جد مطلعة أن يتم الإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة عن قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية، واستئناف أنشطة الحمامات والقاعات الرياضية، بعد تسجيل تنازل مهم ومتواصل للمنحنى الوبائي في المغرب، واستجابة لتوصيات اللجنة العلمية، التي اشترطت اعتماد جواز التلقيح.

  • وأضافت مصادرنا أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن تقليص ساعات الحظر وتأخير ساعة الإغلاق إلى حدود الحادية عشر ليلا بعد أن كانت الحياة الاقتصادية تتوقف عند الساعة التاسعة ليلا.

    ويأتي هذا القرار بالتزامن مع تراجع نسبة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، للأسبوع السابع على التوالي بجميع جهات المملكة، حسب بلاغ وزارة الصحة أول أمس الثلاثاء، حيث أكدت أن هذا التحسن يشمل جميع المؤشرات وإن كان بنسب متفاوتة.

    كما تم تسجيل سير عملية التلقيح على الصعيد الوطني بشكل جيد، وتم تلقيح نسبة تتجاوز 80 في المائة ضمن فئة الأشخاص الذين يتجاوز عمرهم 45 سنة، كما أن نسبة 60 في المائة من فئة الأشخاص أقل من 17 سنة، تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح وأن هناك إقبال كبير على عملية التلقيح.

    وتجدر الإشارة إلى ان سعید عفيف، عضو اللجنة العلمية، كان قد أكد في تصريح للقناة الثانية أن اللجنة ستوصي ببعض الإجراءات من قبيل إعادة فتح الحمامات والقاعات الرياضية وقاعات الحفلات والسماح للأشخاص الذين يتوفرون على جواز التلقيح بالدخول للأماكن العامة

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية