فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ تدعو إلى اعتماد التعليم حضوري

فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ تدعو إلى اعتماد التعليم حضوري

A- A+
  • فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ تدعو إلى اعتماد التعليم حضوري و إدماج التعليم الأولي في السلك الابتدائي

    عبرت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة بالمغرب،عن رفضها لبعض مواد المرسوم رقم 2.20.475 المرتبط بتحديد قواعد اشتغال و أدوار ومهام جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين معتبرة أنها تتنافى مع ما جاء في الظهير الشريف رقم 1.58.376 المنظم بموجبه حق تأسيس الجمعيات.

  • ودعت الفيدرالية في بلاغ لها، إلى مراجعتها فورا خصوصا تلك المتعلقة بفرض الوصاية الإدارية والتقنية من طرف مسؤولي الإدارة التربوية من خلال مجلس التدبيرعلى جمعيات الآباء التي يحكمها القانون المذكور.

    وطالبت الفيدرالية، الوزارة الوصية باتخاذ كافة التدابير الإدارية والتربوية والتقنية وكذا الصحية لتنظيم دخول مدرسي بصيغة تربوية واحدة و موحدة وهي التعليم الحضوري في مختلف أرجاء بلادنا ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع فلذات أكبادنا خصوصا بعد الانخفاض الواضح في عدد المصابين بكوفيد 19 خلال الأسابيع الأخيرة، و كذا انطلاق واستمرار عملية تلقيح التلميذات والتلاميذ بفضل انخراط جميع المتدخلين.

    و في نفس السياق دعت الفيدرالية الوطنية جميع الأسر المغربية إلى احترام التدابير الاحترازية الوقائية تفاديا لكل ما من شأنه المس بالسلامة الصحية للتلميذات و التلاميذ.

    و تنفيذا لما جاء في القانون الإطار و قبله في الميثاق الوطني للتربية و التكوين ، شددت الفيدرالية الوطنية على ضرورة تعميم التعليم الأولي و إدماجه رسميا في السلك الابتدائي بشكل يجعله قاطرة لتنمية منظومتنا، كما تهيب الفيدرالية الوطنية بجميع الأمهات و الآباء و كل الأطراف المعنية بالتربية و التكوين بالمغرب إلى تكثيف الجهود لتجويد منظومتنا التعليمية و جعلها في مسار يحقق تنمية بلدنا المغرب و مواطنيه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية