ديبلوماسيون أوربيون يؤكدون عدم شرعية دعوى البوليساريو

ديبلوماسيون أوربيون يؤكدون عدم شرعية دعوى البوليساريو

A- A+
  • ديبلوماسيون أوربيون يؤكدون عدم شرعية دعوى البوليساريو ويؤكدون على متانة العلاقات المغربية الأوروبية

    عبر ديبلوماسيون وبرلمانيون أوروبيون عن رفضهم لقرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بإلغاء اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري. داعين إلى إعادة الأمور إلى نصابها.
    وفي ذات السياق أكد مفوض الاتحاد الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فاريلي، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بتويتر أنه “في تواصل مع ناصر بوريطة، وزير الخارجية بعد الأحكام التي أصدرتها محكمة العدل الأوروبية اليوم، (أكد أن ) الشراكة مع المغرب هي من بين أقوى الشراكات في الاتحاد الأوروبي في الجوار الجنوبي. ومن المهم الحفاظ عليها وتعزيزها وتطويرها بثقة واحترام متبادل.

  • من جانبها دخلت البرلمانية البولندية آنا فوتيجا عضو في الاتحاد الأوروبي، على خط القرار غير العادل لمحكمة العدل الأوروبية مؤكدة في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية بتويتر أن جبهة البوليساريو قوة مزعزعة للاستقرار في المنطقة. وليس لديها شرعية ولا صفة تمثيلية لمهاجمة الاتحاد الأوروبي والمغرب.

    وأضافت الديبلوماسية الأوروبية أنه يمكن أن يقوض حكم محكمة العدل الأوروبية بشأن صفقة الفلاحة والثروة السمكية العلاقات الاستراتيجية-، ويجلب عدم اليقين للأعمال التجارية ويضر بالسكان المحليين.

    شوف تيفي، المغرب، الإتحاد الأوروبي، الفلاحة، الصيد البحري

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة