أكادير…ارتياح وتفاؤل بسوس بعد انتخاب أخنوش عمدة لعاصمة الجهة

أكادير…ارتياح وتفاؤل بسوس بعد انتخاب أخنوش عمدة لعاصمة الجهة

A- A+
  • ارتياح كبير وسط ساكنة جهة سوس ماسة عموما، ومواطني أكادير على وجه الخصوص، بعد فوز عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين والمكلف، برئاسة المجلس البلدي لأكادير، بعد جلسة التصويت التي جرت اليوم الجمعة صباحا.

    وعكس العديد من المدن والجهات بالمملكة، والتي شهدت صراعات بين المنتخبين وسط إستياء عارم للمواطنين، فالسوسيون فرحون كثيرا لكون إبن منطقتهم وهو عزيز أخنوش قد فاز بالمجلس، وكذا لتعبهم من سياسة المجلس السابق برئاسة العدالة والتنمية، خاصة والتخوفات السابقة من تعثر المشاريع الملكية بالمدينة وكذا روية الملك لسوس كوسط المملكة وليس جنوبه.

  • الكثير من السوسيين ومن طبقات وقطاعات مختلفة، يرون بتفاؤل كبير نجاح عزيز اخنوش قي تحقيق وعوده للجهة، وكذا الخروج بها من عنف الزجاجة، حيث تعتبر مدينة أكادير عاصمة الجهة، وملجأ للباحثين عن العمل والاستقرار وكذا توفر الخدمات الطبية والإدارية.

    ولم يحظ أي عمدة سابق لمدينة اكادير، بنفس الدعم الشعبي الذي يتلقاه حاليا عزيز اخنوش، خاصة وأن القطاعات الحيوية بالحهة هي الفلاحة والسياحة والتجارة بالإضافة الى بعض الانشطة الصناعية، حيث تضررت جميع القطاعات بفعل كورنا، لكن مجيئ خبير في الاقتصاد سيساهم في تجاوز عنق الزجاجة باقل خسارة ممكنة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي