القضاء الجزائري يودع الحقوقي و الصحافي حسن بوراس السجن المؤقت

القضاء الجزائري يودع الحقوقي و الصحافي حسن بوراس السجن المؤقت

A- A+
  • قامت السلطات الجزائرية اليوم الأحد، بإيداع الصحافي و الحقوقي الجزائري، حسن بوراس السجن المؤقت دون تقديم الدوافع الحقيقية وراء الاعتقال.

    و حسب ما ذكرته بعض الجرائد الجزائرية، فإن قاضي التحقيق بالغرفة السادسة لدى محكمة سيدي امحمد بالجزائر، أمر باستقدام الناشط المذكور و إيداعه الحبس المؤقت، للتحقيق معه، و قد تم إيقاف الصحافي و الحقوقي حسن بوراس بمنزله كما تم إخضاع بيته للتفتيش، و أفادت بعض المصادر أن تهما ثقيلة سيتابع بها الموقوف.

  • و جدير بالذكر فإن الصحافي المذكور اعتقل لعدة مرات على خلفية تحركاته و كتاباته التي ينتقد فيها النظام الجزائري أو يكشف فيها عن ملفات فساد.

    في مقابل ذلك أشاد في عدد من تدويناته بالمغرب و الأشواط التي قطعها في مجموعة من الميادين، علاوة على حديثه في عدة مناسبات عن التاريخ المغربي الذي يرفضه نظام العسكر ويتحاشاه، ليس لسبب سوى ان إنجازات و نجاحات المغرب تزعج و تؤلم كابرانات الجزائر.

    و من بين التدوينات التي كتبها حسن بوراس، أن المغرب شيد المستشفيات و المساجد و السدود و المطارات و الطرق السيارة و الطاقة الشمسية و الريحية و الزراعة و الصناعة، رغم افتقاره للبترول و الغاز.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    التقدم والاشتراكية: الاحتلال الإسرائيلي يتحدى العالم ويدعو العرب للتحرك السريع