الرئيس الفرنسي “ماكرون” يوجه الشكر لرجال الشرطة بعد احتجاجات السترات الصفراء

الرئيس الفرنسي “ماكرون” يوجه الشكر لرجال الشرطة بعد احتجاجات السترات الصفراء

A- A+
  • عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن امتنانه الشديد وشكره لقوات حفظ الأمن بما فيها الشرطة لما قامت به من تضحيات جسام من أجل الوطن وذلك في مواجهات احتجاجات أصحاب السترات الصفراء.
    وأطلق ماكرون تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” حيث أكد فيها بالقول: “إلى جميع قوى النظام المعبأة اليوم، أشكركم على الشجاعة والمهنية الاستثنائية التي أظهرتموها”.

    وجاء هذا بعد أن شهدت ضواحي العاصمة الفرنسية “باريس” يوم أمس مواجهات عنيفة بين متظاهرين من أصحاب “السترات الصفراء” الذين خرجوا لمواصلة احتجاجهم على الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” للأسبوع الرابع على التوالي وهو ما أدى لحالة غليان شديدة واستنفار أمني شديد بأشهر شارع بباريس “الشانزيليزيه”.

  • واضطرت فيه الشرطة إلى استعمال الغاز المسيل للدموع في محاولة منها لتفريق المحتجين الذين خرجوا بأعداد لم يسبق لها مثيل وسط باريس وبمحيط قصر “الإليزي” وهو ما حول المنطقة إلى ساحة اقتتال وحرب عنيفة بين آلاف المتظاهرين .

    ومن جهة أخرى أكد رئيس الوزراء، إدوار فيليب، أنه تم اعتقال 1385 شخصا في باريس في وقت نفذت فيه الشرطة عمليات تفتيش استهدفت الأشخاص الواصلين إلى محطات القطارات وفي المواقع التي تركزت فيها الاحتجاجات، على غرار الشانزيليزيه ونصب الباستيل.

    وبين المعتقلين عشرات تم توقيفهم بعدما عثرت السلطات بحوزتهم على أقنعة ومطارق ومقاليع وحجارة يمكن استخدامها لمهاجمة الشرطة، وفق تصريح رئيس الوزراء لوسائل إعلام أجنبية.

    وتسببت هذه المواجهات والاحتجاجات في إغلاق مجموعة من المقاهي والمطاعم والمرافق الهامة بباريس في سابقة من نوعها لم تشهدها باريس منذ عقود كما تم تأجيل عدة ملتقيات وحفلات خاصة بالعاصمة الفرنسية علاوة على تأخير مباريات لكرة القدم بفعل شدة التوتر الذي يجتاح البلاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عفيف: يجمعنا بأطباء الجزائر قسم مهنة إنسانية لا يمكنها أن تتأثر بالخلاف السياسي