ألمانيا اقتنت برنامج بيغاسوس الإسرائيلي و البرلمان يعقد جلسة استماع

ألمانيا اقتنت برنامج بيغاسوس الإسرائيلي و البرلمان يعقد جلسة استماع

ألمانيا

A- A+
  • قامت الشرطة الفيدرالية الألمانية بشراء برنامج التجسس بيغاسوس سرا لمراقبة المشتبه بهم ، حسب ما كشفت اليوم الثلاثاء ، الصحف اليومية كـ: تسايت وزود دويتشه تسايتونج.

    ووفق وسائل الإعلام فبالرغم من الجدل المتعلق باستخدام برنامج بيغاسوس من وجهة نظر قانونية في ألمانيا ، فقد أبرمت BKA عقدًا مع شركة NSO Group الإسرائيلية ، التي تقوم بتسويق Pegasus ، وفقًا لعدة مصادر داخل الأجهزة الأمنية في البلاد.

  • ومن المقرر عقد جلسة استماع برلمانية حول هذا الموضوع اليوم الثلاثاء حول خلفيات هذه الصفقة .

    وتبيع شركة إينسو الإسرائيلية برنامج بيغاسوس حصريا لأجهزة إنفاذ القانون والاستخبارات.

    بمجرد التثبيت على آيفون أو أندرويد ، يتيح لك البرنامج مراقبة الهاتف في الوقت الفعلي ، والاستماع إلى المحادثات ، ومعرفة الموقع الجغرافي للجهاز ، وحتى تنشيط الكاميرا أو تسجيل أرشيفات البريد السريع.

    في سنة 2017 ، حضر BKA عرضًا لإمكانيات برامج التجسس التابعة لـ NSO في فيسبادن (هيس ، ألمانيا الغربية) ، حيث جاء وفد من مجموعة NSO خصيصًا من إسرائيل. ومع ذلك ، أعربت BKA Legal Services ووزارة الداخلية الألمانية عن قلقهما بشأن الإمكانات الواسعة للغاية التي توفرها برامج التجسس.

    ولم تكن الشرطة الفيدرالية ولا وزارة الداخلية الألمانية على استعداد للرد على أسئلة الصحافة الألمانية حول هذا الموضوع ، مشيرة إلى المخاطر الأمنية لعمليات الشرطة. كما لم ترد NSO على استفسارات وسائل الإعلام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”