غوتيريس: سأعقد مؤتمرا إنسانيا من أجل أفغانستان في 13 شتنبر

غوتيريس: سأعقد مؤتمرا إنسانيا من أجل أفغانستان في 13 شتنبر

A- A+
  •  

    أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عن عزمه عقد مؤتمر إنساني رفيع المستوى من أجل أفغانستان في الـ 13 من شتنبر الجاري.

  • وحسب ما كتبه غوتيريس عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن المؤتمر الدولي المزمع ستعقده الأمم المتحدة في جنيف يوم 13 شتنبر، للمساعدة في تجنب ما وصفه غوتيريس بأنه “كارثة إنسانية تلوح في الأفق”.

    وقال غوتيريس: “إن الأطفال والنساء والرجال الأفغان يحتاجون الآن أكثر من أي وقت مضى، إلى الدعم والتضامن من المجتمع الدولي، لذا سأعقد مؤتمرًا إنسانيًا رفيع المستوى لأفغانستان في 13 سبتمبر للدعوة إلى زيادة سريعة في التمويل والوصول الكامل دون عوائق إلى المحتاجين”.

    وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنه وفي خضم الجفاف الشديد ومع اقتراب فصل الشتاء القاسي في الأفق، يجب الإسراع بإدخال المزيد من الطعام والمأوى والإمدادات الصحية بسرعة إلى أفغانستان.

    ودعا غوتيريس جميع الأطراف إلى تسهيل الوصول الإنساني الآمن ودون عوائق للإمدادات، قائلا: “نحن بحاجة إلى أن يقف المجتمع الدولي معًا ويدعم الشعب الأفغاني”.

    وكانت وكالات إغاثة دولية قد أكدت أن العديد من الأفغان يكافحون لإطعام عائلاتهم وسط جفاف شديد، قبل أن يستولي مقاتلو طالبان على السلطة الشهر الماضي، وقد يواجه الملايين الآن المجاعة مع عزلة الدولة وانهيار الاقتصاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    التقدم والاشتراكية: الاحتلال الإسرائيلي يتحدى العالم ويدعو العرب للتحرك السريع