عاجل…”بوزروك” يرسل 8 أشخاص من أسرة واحدة للمستعجلات بسيدي إفني

عاجل…”بوزروك” يرسل 8 أشخاص من أسرة واحدة للمستعجلات بسيدي إفني

A- A+
  • استقبل المستشفى الإقليمي بسيدي إفني قبل قليل 8 أشخاص من أسرة واحدة مصابين بتسمم غذائي، خلف حالة من الاستنفار وسط الأطر الطبية داخل المؤسسة الصحية.

    وأكد مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، أن الحالات المصابة بالتسمم تنحدر من منطقة “تيوغزة” التابعة لإقليم سيدي إفني ومن عائلة واحدة، حيث تناولوا وجبة غذاء مكونة من “بلح البحر” المعروف اختصارا ب “بوزروك” ليشعروا بألم حاد أسفل بطونهم ما عجل بنقلهم على وجه السرعة صوب مستعجلات المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية.

  • وأضاف ذات المصدر، أن من بين المصابين طفلتان ، وأدخل الجميع للمستعجلات ويخضعون للمراقبة الصحية إلى حين تحسن حالاتهم الصحية يقول المصدر.

    واستنفر الحادث مختلف مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية التي هرعت لعين المكان وتم فتح تحقيق دقيق لتحديد ظروف وملابسات وقوع الحادث .

    وعلاقة بذات الموضوع، يعيد هذا الحادث إلى الواجهة إشكالية جني فاكهة البحر “بوزروك” بمجموعة من المناطق الممنوعة والتي تدخل ضمن النقط السوداء التي يتكاثر فيها هذا النوع السام من الصدفيات البحرية التي لا تخضع لشروط السلامة الصحية، وتصدر بشأنها وزارة الصيد البحري بلاغات تحذيرية بين الفينة والأخرى، الأمر الذي يستوجب دق ناقوس الخطر، وتوخي الحيطة و الحذر عند تناول هذه الفاكهة البحرية، وخصوصا في بعض الظروف المناخية والبحرية غير المناسبة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس يوم غد الخميس: حار بكل من جنوب البلاد والجنوب الشرقي والسهول الداخلية