أطباء القطاع العام يعلنون عن مقاضاة الحكومة و دخول في أسبوع الغضب بالبذلة سوداء

أطباء القطاع العام يعلنون عن مقاضاة الحكومة و دخول في أسبوع الغضب بالبذلة سوداء

A- A+
  • أعلن أطباء القطاع العام بالمغرب عن مواصلة تصعيد خطواتهم النضالية ضد وزارة الصحة، معلنين استعدادهم للدخول في أسبوع الغضب ابتداء من يوم الإثنين المقبل، تتضمن تعويض بذلهم البيضاء بأخرى سوداء.

    وكشف بيان صادر عن النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، يومه الجمعة، عن تصعيد الأطباء جراء حالة الغضب التي تسود وسط المهنيين، بعد إقدام الحكومة على جملة من الاقتطاعات.

  • وطالبت النقابة وفقا لذات البيان بوفاء الحكومة بالتزاماتها، ولاسيما الجانب المرتبط بالتعويضات، والبحث عن حلول لمعالجة الوضعية الكارثية للمؤسسات الصحية التي تشهد خصاصا كبيرا في الموارد البشرية.

    وسيدخل الأطباء في إضراب وطني بالمستشفيات يومي 28 و30 دجنبر الجاري، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، فضلا عن دعوة الأطباء الذين تعرضوا لاقتطاعات لرفع دعاوى أمام المحكمة الإدارية في مواجهة الحكومة.

    وسجل ذات البيان مقاطعة الأطباء لجملة من الإجراءات في مقدمتها التشريح الطبي والأعمال الإدارية غير الطبية والاجتماعات الإدارية والتكوينية، فضلا عن توقيف جميع الفحوصات الطبية بمراكز التشخيص من 10 إلى 14 دجنبر الجاري، والامتناع عن تسليم جميع شواهد الرخص باستثناء شواهد الرخص المرضية طيلة أسبوع الغضب، كما برمج الأطباء أسبوعا للحداد انطلاقا من 17 إلى 23 دجنبر الجاري بارتداء البذل السوداء

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الفرق بين الحكومات هوالتقاط الإشارات والانسجام الاستراتيجي مع التوجيهات الملكية