حزب التحالف من أجل تونس يدعو سعيد إلى تمديد الفترة استثنائية وتنظيم استفتاءشعبي

حزب التحالف من أجل تونس يدعو سعيد إلى تمديد الفترة استثنائية وتنظيم استفتاءشعبي

A- A+
  • حزب التحالف من أجل تونس يدعو سعيد إلى تمديد الفترة الاستثنائية وتنظيم استفتاء شعبي

     

  • طالب حزب التحالف من أجل تونس رئيس الجمهورية قيس سعيد، بتمديد الفترة الاستثنائية، لأخذ المزيد من التدابير والإجراءات الإصلاحية، وبتنظيم استفتاء شعبي لتغيير نظام الحكم وإصلاح المنظومة الانتخابية، وإجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها.
    واعتبر الحزب في بيان أصدره اليوم الجمعة، أن ما تم هدمه وتخريبه خلال “عشرية الفشل” وتفتيت مؤسسات الدولة “لا يمكن إصلاحه خلال الفترة الاستثنائية المحددة بثلاثين يوما”، وفق تقديره.
    كما دعا رئيس الدولة، إلى التشاور مع المنظمات الوطنية والأحزاب ومكونات المجتمع المدني التي لم تنخرط سابقا في منظومة الفساد والفشل، لتحديد الأولويات ووضع خارطة طريق ناجعة وقابلة للانجاز.
    كما حث سعيد على تفعيل الفصل 163 من الدستور، والعمل على محاسبة المتورطين في الفساد الذين تسللوا بالغش لمؤسسات الحكم، وفق ما كشفه تقرير دائرة المحاسبات من تجاوزات وجرائم انتخابية خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019.
    وجدد الحزب مساندته المطلقة للقرارات والإجراءات الاستثنائية التي أقرها سعيد يوم 25 يوليوز الفارط، والتي وصفها بـ”التاريخية والشجاعة”، بالاعتماد على الفصل 80 من الدستور، استجابة لمطالب الشعب وفي مقدمته الشباب.
    يشار أنه تم الإعلان عن تأسيس حزب التحالف من أجل تونس، في مارس 2019 ، وفق بلاغ صادر آنذاك عن مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جلالة الملك: مبادرة الدول الإفريقية الأطلسية هدفها الأسمى تعزيز روابط التعاون