باراتيلي:العد العكسي لمقاضاة أمنستي وفوربدن ستوريز بدأ

باراتيلي:العد العكسي لمقاضاة أمنستي وفوربدن ستوريز بدأ

A- A+
  • نفى المحامي المغرب، أوليفيي باراتيلي، أمس الخميس، في حوار على قناة “بي إم إف تيفي” الفرنسية، أن يكون المغرب قد حصل على برنامج بيغاسوس الإسرائيلي.

    وأكد باراتيلي، وهو يجيب على أسئلة الحوار، أن كل الادعاءات حول استخدام المغرب لبرنامج بيغاسوس للتجسس واهية، فحتى شركة إينسو الإسرائيلية قد نفت كل هذه الاتهامات من خلال مديرها العام شاليف هوليو، الذي أكد أن المغرب لم يستعمل أبدا منتوجات الشركة.

  • وأضاف باريتيلي نقلا عن هوليو أن شركة إينسو الإسرائيلية لديها 4 زبائن فقط في الشرق الأوسط ويتعلق الأمر بالإمارات وتركيا والبحرين والمملكة العربية السعودية.

    وشدد محامي المغرب على أن ما يجري هي “محاكمة إعلامية خاضتها وسائل إعلام ضد المغرب، ولا أساس لها من الصحة ومبنية فقط على الافتراضات والترجيحات”.

    وأبرز باريتيلي أن المغرب يراسل منذ سنتين “أمنستي” لكي تخرج ما في جعبتها من دلائل ضد المغرب، لكنها لا تستجيب وصمتت عن الكلام المباح مما يعني أن لا حجج لديها للاستدلال على ما تكيله للمغرب من اتهامات.

    وأضاف المحامي أن العد التنازلي بدأ لمقاضاة أمنيستي و فوربيدن ستوريز، لأن المغرب يريد تسليط الضوء على المزاعم الكاذبة لهاتين المنظمتين التي طرحت عناصر دون أدنى دليل ملموس ومثبت.

    وتابع : “الدولة المغربية تعتبر أنها تواجه قضية قائمة جديدة وأن الماضي أظهر بوضوح أنه كان من السهل استخلاص استنتاجات خاطئة من مثل هذه الممارسات”.

    و أكد باراتيلي أن “المحاكمة الإعلامية التي خاضتها وسائل الإعلام ضد المغرب، التي لا أساس لها والتي تم إنشاؤها بشكل واضح لزعزعة العلاقات الدبلوماسية العميقة بين المغرب وفرنسا”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    النرويج تعلن إلغاء قيود كورونا والعودة للحياة الطبيعية