مبادرة رائعة.. شباب “الأحياء” يطالبون النهوض بأوضاعهم الاقتصادية بالدار البيضاء

مبادرة رائعة.. شباب “الأحياء” يطالبون النهوض بأوضاعهم الاقتصادية بالدار البيضاء

A- A+
  • في سابقة من نوعها، طالب شباب وشابات مشاركون في النسخة الأولى من منتدى شباب الأحياء، الذي نظم من طرف حركة الشباب الجهوية لجمعيات الأحياء بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، باعتماد إجراءات ملموسة وواقعية جهويا ووطنيا للنهوض بأوضاع الشباب الاقتصادية والثقافية بالأحياء الشعبية.

    وفي ذات السياق، اعتبر المشاركون في المنتدى، في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن “أي سياسة موجهة للشباب لن تجيب فعلياً عن واقع شباب الأحياء إلا إذا تم إشراكهم في صياغتها وتنفيذها”.

  • واسترسل بلاغ المنتدى، الذي حضره حوالي 100 شاب وشابة من مختلف أحياء ومدن جهة الدار البيضاء سطات أنه خلص إلى “التأكيد على التواصل الدائم بين المؤسسات التنموية والشباب خاصة في ما يتعلق ببرامج دعم تشغيل الشباب وتبني مقاربة تشاركية في إخراجها، وضرورة تكوين وتأهيل الشباب لخلق فرص الشغل وبرامج للتكوين المستمر لحاملي المبادرات الاقتصادية”.

    بالإضافة إلى ذلك “خلق صندوق جهوي للدعم المالي للشباب الحاملين لمبادرات اقتصادية، واستثمار المبادرات الشبابية الثقافية والفنية في خلق الشغل”.

    وعرف المنتدى مناظرة بين خمسة شباب يمثلون مناطق حد السوالم، الجديدة، المحمدية، سيدي مومن، وحي عادل، من جهة وعبد الحميد الجماهري، النائب الثالث لرئيس جهة الدار البيضاء- سطات المكلف بالشأن الثقافي، موضوعها مطالب شباب الأحياء، وسؤال التأهيل الثقافي للجهة، وقد شهدت المناظرة تبادلاً بين الشباب والمسؤول بالجهة تميزت بطرح مشاكل الشباب، وحاجياتهم الثقافية والتكوينية، ومذا إجابة سياسات الجهة في هذا المجال عليها”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فريق الأحرار بمجلس النواب: الحكومة الحالية “حكومة نجاح”