قرار بالإفراغ يهدد عشرات الأسر بالتشرد باشتوكة أيت بها ويخرجها للاحتجاج

قرار بالإفراغ يهدد عشرات الأسر بالتشرد باشتوكة أيت بها ويخرجها للاحتجاج

A- A+
  • خرج عدد من سكان دوار “آيت همو علي” الواقع تحت النفود الترابي لجماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة أيت بها للاحتجاج زوال أمس أمام مقر الجماعة والمحكمة الإبتدائية بإنزكان، للتنديد بترامي “مافيا العقار” على أراضيهم وممتلكاتهم بدون وجه حق، وفق تعبيرهم.

    وشارك في هذه الوقفتين الاحتجاجيتين العشرات من السكان المتضررين، مرددين شعارات مطالبة بحماية حقوق الساكنة من ما أسموه “انتهاكات مافيا العقار” والتعسفات الممارسة ضدهم بعدما أصبحوا معرضين للتشرد إثر توصل عدد منهم بقرار يرمي بإفراغهم من منازلهم التي يقطنونها منذ سنوات.

  • وأكد عدد من المتضررين في اتصالات هاتفية مع قناة “شوف تيفي”، أنهم اقتنوا مجموعة من الأراضي عبارة عن بقع أرضية وشيدوا عليها منازلهم بمالهم الخاص قبل عقدين من الزمن واستقروا بالمنطقة السالفة الذكر ويملكون كل وثائقهم التي تتبث اقتنائهم للأراضي ورخص وتصاميم بنائهم لمنازلهم، ليتفاجؤا في الآونة الأخيرة بقرار صادر من المحكمة يأمرهم بالإفراغ والخروج من مقرات سكانهم بداعي أنها في ملكية أحد الأشخاص وهو ما خلف صدمة كبيرة لديهم ويواجهون مصيرا مجهولا، على حد تعبيرهم.

    وطالب المحتجون من السلطات الإقليمية بالتدخل العاجل لإنصافهم وفتح تحقيق في الموضوع قبل فوات الآوان مؤكدين أن عدد كبير من الأسر ستجد نفسها في الشارع بدون مأوى، وهو ما من شأنه أن يزيد من حدة التوتر بالمنطقة، وينذر بوقوع كارثة انسانية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط:انعقاد الدورة الأولى من الحوار رفيع المستوى حول الأمن بين المغرب وأوروبا