حكومة ماكرون تسابق الزمن لاستيعاب أزمة “السترات الصفراء” وسط دعوات جديدة

حكومة ماكرون تسابق الزمن لاستيعاب أزمة “السترات الصفراء” وسط دعوات جديدة

A- A+
  • استقبل رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، اليوم الاثنين، قادة الأحزاب السياسية الأساسية في البلاد ورئيسة بلدية باريس آن هيدالغو لبحث المقترحات للخروج من أزمة “السترات الصفراء” التي تشهدها البلاد منذ نحو أسبوعين.

    و أعلن الممثلون عن حركة الاحتجاج، وفقا لما أوردته قناة “فرانس 24” يومه الاثنين، أنهم لن يشاركوا في المحادثات المرتقبة غدا الثلاثاء مع فيليب “لأسباب أمنية”، بالتزامن مع تواصل الدعوات للتظاهر من جديد السبت وبدء تحرك احتجاجي طلابي. فيما يرى مراقبون أنه “كلما مر الوقت كلما كان الثمن السياسي باهظا”.

  • وأضاف ذات المصدر، أن الحكومة الفرنسية تسعى لإيجاد مخرج لأزمة “السترات الصفراء”، التي اندلعت إثر تحرك فرنسيين عاديين احتجاجا على سياسة “إيمانويل ماكرون” الضريبية والاجتماعية، وأسفرت عن أعمال عنف خطيرة في قلب باريس.

    وكان رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب قد استقبل في وقت سابق يومه الاثنين، رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، وبعدها قادة الأحزاب السياسية الفرنسية الرئيسية، ومن المتوقع أن يلتقي الثلاثاء ممثلي “السترات الصفراء”.

    من جانب آخر، قال اثنان من مندوبي التحرك إن “ممثلي الجناح المعتدل في حركة الاحتجاج لن يشاركوا في المحادثات مع رئيس الوزراء بعد أن تلقوا تهديدات بالانتقام من المتشددين” وكشفا على أن “قرار عدم المشاركة في المحادثات مع فيليب الثلاثاء يعود إلى “أسباب أمنية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشامي: بطالة الشباب وصلت %35.8 و 1.5 مليون مغربي ليسوا بطلبة ولا يبحثون عن شغل