الرباط:العثماني يكلف مستشاره الخاص بالديوان لحسم لائحة المرشحين ‘بدائرة الموت’

الرباط:العثماني يكلف مستشاره الخاص بالديوان لحسم لائحة المرشحين ‘بدائرة الموت’

A- A+
  • بعد تردد طويل، منح سعد الدين العثماني الامين العام لحزب العدالة والتنمية، مستشاره الخاص برئاسة الحكومة والخبير في قطاع التعليم، ملف حسم المرشحين للإنتخابات باسم الحزب بجهة سوس ماسة، خاصة ”دائرة الموت” التي ينحدر منها رئيس الحكومة وهي عمالة انزكان ايت ملول.
    معطيات حصلت عليها ”شوف تيفي” تفيد بأن المستشار المحظوظ المعروف بقطاع التعليم بجهة سوس ماسة، ”ل.ز”، هو الماسك بملف الحسم الأولي للمرشحين بحهة سوس ماسة، التي سيتنافس فيها أمناء عامين ومسؤولين بمختلف الأحزاب السياسية سواء بالمعارضة أو الاغلبية الحكومية.
    ووفق المعطيات ذاتها، فالصراع بجهة سوس ماسة، لايقتصر على الفوز بمقعد برلماني في الإنتخابات المقبلة، وانما الصراع الحقيقي حول المجالس المحلية خاصة مجلس الجهة، حيث ستحصل الجهة على دعم عمومي معتبر خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد الإتفاقات الموقعة أمام الملك أثناء زيارته لأكادير.
    وسيكون على المستشار المحظوظ، وضع أسماء المرشحين المفترضين وإرسالها إلى الامانة العامة للحزب، بهدف حسمها بشكل نهائي من طرف الامين العام للحزب سعد الدين العثماني، هذا الأخير الذي يجد صعوبة في توزيع ما يسمى ”بأعمدة الحزب” على جميع الدوائر الوطنية وهو ماترفضه القواعد المحلية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة..المغرب ينجح في تلقيح قرابة 24 مليون مغربي ومغربية ضد كورونا