تمخض الجبل فولد فأرا..”قمة” تجمع سانشيز وبايدن لمدة 45 ثانية

تمخض الجبل فولد فأرا..”قمة” تجمع سانشيز وبايدن لمدة 45 ثانية

A- A+
  • بعدما روجت الصحافة الإسبانية للقاء رسمي يجمع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشير، لأسابيع، هاهي نبوءتها تتحقق ويلتقي سانشيز ببايدن لمدة 45 ثانية التقطتها كاميرات حلف الناتو ببلجيكا اليوم الإثنين.

    أتيحت الفرصة لرئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، للتحدث مع رئيس الولايات المتحدة، بعدما هرول سانشيز إلى بايدن وسار معه 20 ثانية، وفي نهايتها أشار له بايدن بأن يدخل إلى الباب بطريقة غير مبالية، كما لو أن بايدن تضايق من وجود سانشيز.

  • وفي الصور التي التقطتها كاميرات الناتو، لوحظ كيف يقترب سانشيز من بايدن قبل أن يبدأ رؤساء دول وحكومات المنظمة العسكرية اجتماع مجلس الناتو.

    وروجت وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس”، لهذا اللقاء الافتراضي، واعتبرت أنه سيكون فرصة للتعارف بين الرئيسين وتبادل الحوار حول عدد من القضايا، مشيرة إلى أنه منذ تولي جو بايدن منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لم يجر أي اتصال بسانشيز على عكس عدد من زعماء العالم، وهو ما دفع بحزب المعارضة الإسبانية، الحزب الشعبي، لانتقاد سانشيز واعتباره السبب في تراجع مستوى العلاقات مع واشنطن.

    ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية تفاصيل جدول أعمال بايدن ليومه الإثنين 14 يونيو 2021، والذي لم يشر إطلاقا لأي لقاء رسمي ثنائي مع رئيس وزراء إسبانيا، وهنالك فقط لقاءات مع قادة تركيا ودول أوربا الشرقية ولقاء جماعي مع قادة دول الناتو..
    وعولت إسبانيا كثيرا على هذا اللقاء من أجل طرح الأزمة الديبلوماسية مع المغرب التي لازالت مستمرة إلى حدود الساعة، خاصة بعدما أصبحت مرتبطة بقضية الصحراء المغربية، في تلميح إلى احتمالية طلب سانشيز تدخل بايدن لإنهاء الأزمة مع الرباط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة..المغرب ينجح في تلقيح قرابة 24 مليون مغربي ومغربية ضد كورونا