البام يطالب وزير الصحة بفتح قنوات الحوار مع الشغيلة الصحية بالمستشفى “ابن سينا”

البام يطالب وزير الصحة بفتح قنوات الحوار مع الشغيلة الصحية بالمستشفى “ابن سينا”

A- A+
  • وجهت البرلمانية إبتسام عزاوي عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا موجها إلى وزير الصحة لمطالبته بفتح قنوات الحوار مع الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” بالرباط.

    وتعتزم الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” بالرباط خوض إضراب إنذاري لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء 18 و19 ماي الجاري، بكافة المؤسسات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا ما عدا مصالح المستعجلات والإنعاش ومصالح كوفيد-19″.

  • وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، حسب السؤال الكتابي للبرلمانية البامية، احتجاجا على مجموعة من الاختلالات والإخفاقات التي تمس في العمق مكتسبات وحقوق العاملين، كطريقة تدبير تعويضات الحراسة والإلزامية التي فشلت مديرية المركز في صرفها لفائدة العاملين لما يزيد عن أربعة سنوات خلت، بالرغم من استفادة نظرائهم بمؤسسات صحية أخرى على المستوى الوطني.

    وإضافة لذلك، فإن العديد من المطالب المضمنة بالملف المطلبي لهذه الشغيلة لازالت عالقة وتنتظر فتح الحوار في شأنها.

    وبناء على ما سبق، تسائل النائبة البرلمانية الشابة إبتسام عزاوي،عن التدابير التي تعتزم وزارة الصحة اتخاذها من أجل تفادي الإضراب الذي تعتزم الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” خوضه بحر الأسبوع المقبل، لما سيكون له من آثار سلبية على الخدمات المقدمة للمرتفقين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : الاحتجاجات تعم مديرية الأدوية بعد عبارة “ووف على نيفو” والصفقات