نبيل بنعبد الله لوفد أساتذة التعاقد: احتجوا في العطل ولكن قريو وليدات المغاربة

نبيل بنعبد الله لوفد أساتذة التعاقد: احتجوا في العطل ولكن قريو وليدات المغاربة

A- A+
  • عبر نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن ارتياحه للقاء الذي جمعه بالمقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية، مع وفد يمثل الأساتذة أطر الأكاديميات، مؤكدا بأنهم تفهموا الوضع.

    وأوضح نبيل بنعبد الله في تصريح لقناة “شوف تيفي” بأنه لا يتواجد في الحكومة، ولا يتوفر على حل سحري وجاهز لحلحلة ملف أساتذة أطر الأكاديميات، لكن منطلق الحزب هو العدالة والمساواة بين جميع الأطر والموارد البشرية، مضيفا بأن الأساتذة الذين ينتمون لنفس السلك، يجب أن يستفيدوا من نفس الحقوق، ولا يعقل أن يكون هناك أستاذان يدرسان نفس الفوج والتلاميذ ولا يستفيدان من نفس الحقوق، “وأن واحد زايد في الحقوق على الآخر هادشي لايمكن قبوله”.

  • وأشار بنعبد الله، بأن الحزب سيستعمل جميع الوسائل الممكنة للتدخل في ملف المتعاقدين، لأن الموضوع يتعلق بالموارد البشرية التي هي أساس إصلاح التعليم، وأنه دون حل ملف الموارد البشرية لا يمكن إصلاح التعليم، وأن تكون الموارد البشرية مطمئنة حول حاضرها ومستقبلها.

    وشدد بنعبد الله، على ضرورة أن تكون ليونة في معالجة الموضوع، أو تدرج للوصول إلى نفس الحقوق، مضيفا بأنه أقنع وفد المتعاقدين بالتدرج وعدم المطالبة بجميع الحقوق، مصرحا بأنه توجه إليهم في نهاية اللقاء، وطلب منهم “هو أنه كاين تلاميذ وناشئة ماقراوش العام الماضي وتحصيلهم الدراسي كان ناقص، وهاذ العام كذلك قرايتهم ناقصة جراء الكوفيد، فرجاءً حاولو ماتهدروش الزمن الدراسي احتجو يوم السبت وفي العطل، والأشكال النضالية التي ترغبون بها، لكن قريو وليدات المغاربة راه ضاع ليهم العام، ويلا فقدو عامين راه غايأديو الثمن”.

    واختتم بنعبد الله حديثه بالقول ” لقد تفهم المتعاقدون رجائي وطلبي، وأنهم بدأوا منذ الآن في تنظيم احتجاجاتهم في أيام العطل الأسبوعية أو في مرحلة العطلة راهم واخذين هادشي بعين الاعتبار”.

    هذا، واستقبل نبيل بنعبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم بالمقر الوطني للحزب، وفدا ممثلا عن الأساتذة أطر الأكاديميات، حيث عرض وفد الأساتذة ملفهم المطلبي الرامي إلى الدمج في نظام الوظيفة العمومية والتمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها الأساتذة المدمجون في الوظيفة العمومية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السلطات الصحية بفاس تعلن تقنين التنقل من وإلى المدينة