أول أيام رمضان…القهوة حسب المدينة والبيضاويون أكبر المتضررين

أول أيام رمضان…القهوة حسب المدينة والبيضاويون أكبر المتضررين

A- A+
  • في أول أيام رمضان، وبعد دقائق فقط عن أذان صلاة المغرب، عاينت “شوف تيفي” بمدينة سلا والنواحي، تواجد العشرات من الزبائن بالقرب من بوابة بعض المقاهي، طلبا لقهوتهم السوداء، بل منهم من جاء بالسيارة حاملا كأسين طلبا للقهوة.

    كما نشر العديد من الفيسبوكيين ومن مدن مختلفة، صورا تظهر بعض المواطنين بسياراتهم، وهم على أبواب بعض المقاهي، في سعي للحصول على قهوتهم المعتادة ولو في غياب الأجواء المعتادة قبل رمضان أو في رمضان السنين الخوالي، قبل اجتياح فيروس كورنا العالم.

  • وعكس غالبية مناطق المملكة، التي تمكن عشاق القهوة من تلبية طلبهم، عبر بعض الفيسبوكيين من مدينة الدار البيضاء، بأن المقاهي التي ألفوا ارتيادها مغلقة، وأن غالبية الساكنة التزمت بالحظر الليلي رغم بعض الاستثناءات في الضواحي والأحياء الشعبية.

    هذا، وتقلق الوضعية الوبائية بمدينة الدار البيضاء الكبرى الجهات المعنية بمتابعة الجائحة، خاصة وأن نصف الحالات المسجلة مثلا اليوم الأربعاء هو بالمدينة وضواحيها، حيث أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021، عن تسجيل بلادنا لـ 703 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و640 حالة شفاء، و5 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

    وأوضحت وزارة الصحة في النشرة اليومية حول مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت 483 حالة، منها 358 بالبيضاء، 33 بالنواصر، 30 بالمحمدية، 14 بكل من برشيد وسطات، 12 بكل من مديونة والجديدة، 8 بسيدي بنور، 2 ببن سليمان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    خلفا لـ غاموندي.. الجامعي يتعاقد رسميا مع المدرب التونسي فتحي الجبال