تأجيل محاكمة الممثلين الجزائريين المسيئين لأطفال مراكش وكرامة المغاربة

تأجيل محاكمة الممثلين الجزائريين المسيئين لأطفال مراكش وكرامة المغاربة

A- A+
  • أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مساء اليوم الأربعاء 7 أبريل، أولى جلسات محاكمة ثلاثة ممثلين فرنسيين من أصول جزائرية، على خلفية التقاط ونشر فيديوهات لأطفال بمراكش بهدف التشهير والإساءة.

    وحددت الغرفة، يوم 14 أبريل الجاري، كموعد لمثولهم أمام المحكمة من جديد، حيث كانت النيابة العامة قد أعطت تعليماتها للضابطة القضائية من أجل فتح بحث قضائي عقب توصلها بشريط فيديو بهدف تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، حيث جرى استدعاء المتهمين الثلاثة من أجل الاستماع إليهم، ليتقرر متابعة اثنين منهم في حالة اعتقال فيما تم الإفراج عن ثالثهما ومتابعته في حالة سراح.

  • ويتابع المتهمون الثلاثة من طرف النيابة العامة من أجل “القيام بالتقاط وتسجيل وتوزيع تركيبة مكونة من صورة شخص دون موافقته، وتوزيع ادعاءات كاذبة والسب والقذف، والتغرير بقاصر يقل عمره عن 18 سنة”.

    هذا، ويشار أن الممثلين الجزائريين، والحاملين للجنسية الفرنسية، كانوا قد نشروا شريط فيديو استغلوا فيه أطفالا يمتهنون بيع الورود والمناديل الورقية بالشارع العام، و وصفوهم بكونهم لقطاء ونتاج علاقات غير شرعية لعاهرات يمارسن الجنس مقابل 100 درهم، بالإضافة إلى استعمال هؤلاء لعبارات مشينة الهدف منها إضحاك متتبعيهم بالأنترنت على حساب أطفال قاصرين.

    وبحسب بعض المصادر، فإن الفنانين المذكورين كانوا قد حلوا ضيوفا بالمغرب من أجل تصوير أحد البرامج على القناة الثانية 2M، قبل أن يتقرر إلغاء التصوير إثر الضجة التي أثارها الفيديو المذكور.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية