معلومات استخباراتية مغربية تحذر فرنسا من خطر إرهابي وشيك واعتقال 5 نساء

معلومات استخباراتية مغربية تحذر فرنسا من خطر إرهابي وشيك واعتقال 5 نساء

A- A+
  • أسفرت تحذيرات المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمصالح الاستخبارات الفرنسية مؤخرا عن اعتقالات بشبهة التحضير لاعتداءات إرهابية.

    وأوضح الناطق الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني في قصاصة إخبارية اطلعت عليها “شوف تيفي” اليوم الثلاثاء، أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قدمت لمصالح الاستخبارات الفرنسية بتاريخ فاتح أبريل 2021، معلومات دقيقة حول مواطنة فرنسية من أصل مغربي كانت بصدد التحضير لتنفيذ عمل إرهابي وشيك كان يستهدف كنيسة بفرنسا

  • وعقب هذه التحذيرات قامت السلطات الفرنسية بتوقيف ليل السبت الأحد في بيزييه بجنوب البلاد، خمس نساء من نفس العائلة بينهن فتاة في الـ18 من العمر بشبهة التخطيط لاعتداء.

    وأبرزت وكالة “فرنس برس” أن النيابة العامة لمكافحة الإرهاب فتحت تحقيقا أوليا بتهمة “تشكيل عصابة إرهابية”، مشيرة إلى أن الحجز الاحتياطي للنساء الخمس تم تمديده 24 ساعة.

    وقامت المديرة العامة للأمن الداخلي بهذه التوقيفات ليل السبت الأحد في في بيزييه في جنوب البلاد، على أساس معلومات تثير مخاوف من وقوع أعمال عنف كما قال مصدر مقرب من التحقيق لفرانس برس.

    وفتحت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب تحقيقا أوليا بتهمة «تشكيل عصابة إرهابية» و«حيازة وصنع متفجرات بما يتصل بمجموعة إرهابية» لتحديد طبيعة المخطط المحتمل

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جنرالات الجزائر يرسمون نهايات مأساوية لزعماء ميليشيات البوليساريو