عبد الله بن زايد آل نهيان: دعم سيادة المغرب على صحرائه مبدأ ثابت للإمارات

عبد الله بن زايد آل نهيان: دعم سيادة المغرب على صحرائه مبدأ ثابت للإمارات

A- A+
  • أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، على الموقف الرسمي للإمارات ومبدئها الثابت في الوقوف مع المغرب، ودعم جميع الإجراءات التي تتخذها المملكة للدفاع عن سلامة وأمن أراضيها ومواطنيها.

    وأعلن الوزير كذلك، عن تأييد دولة الإمارات لمبادرة الحكم الذاتي للمغرب واعتبارها الحل الوحيد للنزاع، حيث جاءت كلمة الوزير، خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري الذي نظمته الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، تحت موضوع “دعم حل الحكم الذاتي بالصحراء المغربية”.

  • وأضاف المسؤول الإماراتي، بأنه “في إطار حرص دولة الإمارات على أن تكون في طلائعِ الدولِ المؤيدة للمواقف الدولية والإقليمية الداعمة لموقف المملكة المغربية من قضية الصحراءِ المغربية أشادت دولة الإمارات بقرارِ الولايات المتحدة الأمريكية الصادرِ بتاريخِ 10 ديسمبر منَ العامِ الماضي بالاعتراف بسيادة المملكةِ المغربية على منطقةِ الصحراءِ المغربية كلها وهنا أؤكد على أن القرار الأمريكي سوف يُسهم في تعزيز الأمنِ والاستقرارِ في المنطقة”.

    وأكد الوزير بأن “دولة الإمارات تسعى دائما للدفع نحو دعمِ الجهود الدولية والأمميةِ لحل النزاعات والأزمات على المستويينِ الإقليمي والعالمي وتبادلِ وجهات النظر للوصول إلى رؤية مشتركة تتمكن من خلالِها مجتمعاتُنا في أن تعيش حياة كريمة ملؤُها التفاؤل والأمل وتتجاوز التحديات التي تعيق نهضتها وتنميتها”.

    وأعرب الشيخ خلال كلمته، عن “خالص الشكرِ والتقدير للمملكة المغربية وللولايات المتحدةِ الأمريكية، على جهودهما المبذولة في إعداد وتنظيم هذا المؤتمر وعلى دعوتهما للإمارات العربية المتحدة للمشاركة فيه”، متمنيا لأعماله “النجاح والتوفيق وأن تتمخض عنه مخرجات إيجابية تدعم تطلعات المملكة المغربية”.

    وشدد المسؤول الإماراتي الرفيع المستوى على”التأكيد على موقف دولة الإمارات ومبدئِها الثابت في الوقوف مع المملكة المغربية الشقيقة في قضاياها بالمحافلِ الإقليمية والدولية وعلى رأسِها قضية الصحراء المغربية، حيث تجدد دولة الإمارات دعمَها الكامل للمملكة في سيادتها على منطقة الصحراء المغربية كلها وفي جميع الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن سلامة وأمن أراضيها ومواطنيها وتؤيد دولة الإمارات مبادرة الحكم الذاتي للمغرب على هذه المنطقة”.

    هذا، وترأس المؤتمر الوزاري الدولي الذي عرف مشاركة 40 دولة، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون بمشاركة ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي وعدد من وزراء الخارجية وكبار المسؤولين في عدد من الدول الصديقة والشقيقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب