“كدش” تستنكر أوضاع البنية التحتية وتهرب شركات التدبير المفوض من تحمل مسؤولياتهم

“كدش” تستنكر أوضاع البنية التحتية وتهرب شركات التدبير المفوض من تحمل مسؤولياتهم

A- A+
  • استنكرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لما آلت إليه أوضاع البنيات التحية الأساسية وتهرب الفاعلين من المسؤولية من منتخبين وشركات التدبير المفوض وسلطات تاركين المواطنين في مواجهة مظهر آخر من مظاهر الأزمة.

    وطالب المكتب التنفيذي للكونفدرالية عقب اجتماعه المنعقد عن بعد يوم أمس الأربعاء، في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الخميس، بتفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة والتحرك بشكل عاجل للحد من الآثار الاجتماعية للكوارث الطبيعية والأزمة الصحية على الفئات الهشة.

  • وسجل المكتب التنفيذي وقوفه على الوضعية الكارثية للبنيات التحتية التي تفضح حجم الفساد واللامسؤولية في تدبير الشأن العام الوطني والمحلي، والذي يتحمل نتائجه الكارثية المواطن المغربي، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى تداعيات الجائحة والوضع الاجتماعي الصعب الذي لازالت تعيشه فئات عريضة من المواطنين تنضاف الكوارث الطبيعية لتفضح “أزمتنا المركبة والبنيوية وعجز السلطات والمنتخبين وفساد التدبير وغياب ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

    وطالبت الكونفدرالية الحكومة بفتح حوار عمومي مؤسساتي بإشراك كافة المعنيين بورشي إصلاح المؤسسات العمومية وتعميم الحماية الاجتماعية، رافضا منهج التدبير الأحادي المغلق الذي تنهجه الحكومة في هذه القضايا الاستراتيجية التي تهم كافة المغاربة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وهبي يهدد بالمتابعة القضائية لكل عضو بحزبه وظف موضوع التزكيات للحصول على هدية