الرباط : تحويل ميزانية الإطعام لرفع نسبة المستفيدين من المنح الجامعية

الرباط : تحويل ميزانية الإطعام لرفع نسبة المستفيدين من المنح الجامعية

A- A+
  • انتقد أعضاء مجلس النواب بالجلسة العمومية التي تجري في هذه اللحظات، التوزيع الجغرافي للمستفيدين من المنح الجامعية، مصرحين بوجود توزيع غير عادل حسب المناطق، فيما طالب آخرون من الحكومة تبرير إقصاء بعض الطلبة من المنحة رغم دخل أسرهم القليل.

    وتعقيبا على انتقادات النواب، أفاد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العالي، بأن الإشكال هو إشكال الميزانية المرصودة من طرف الدولة، مشيرا بأن المؤسسة التشريعية هي التي صادقت على الميزانية، مشددا على الإكراهات التي يعاني منها المغرب، مشيدا بحجم الطلبة المستفيدين من المنحة.

  • وأوضح أمزازي، بأن إعانة الدولة الخاصة بالمنح وهي مليار و 831 مليون درهم، مهمة ولكنها غير كافية لتعميم المنحة على الطلبة، مضيفا بأنه رغم الميزانية المرصودة “الوزارة مشات واستثمرت الميزانية المخصصة للإطعام، لأن هذه السنة لم يتم استخدام الإطعام للطلبة وخذينا الفلوس للمنحة”.

    وأشار أمزازي، بأنه “إذا أردنا التعميم راه مسؤولية مشتركة ديال الحكومة والبرلمان أيضا، لهذا يتم الحديث عن المعايير، لكن في ظل الميزانية كانحاولوا نديرو معايير الهشاشة وغيرها”، حيث شدد أمزازي بكون تعميم المنحة مسؤولية مشتركة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لحظة مغادرة حافلتي الجيش و بركان لمركب مولاي عبد الله تحت حراسة أمنية مشددة