“الخلاء” و”الوحيش” يشعلان تنافسا بين أمراء الخليج بهوامش المغرب

“الخلاء” و”الوحيش” يشعلان تنافسا بين أمراء الخليج بهوامش المغرب

A- A+
  • بالإضافة لعقارات بمدن ساحلية معروفة، يتوفر أمراء خليجيون على العديد من المناطق التي تجاور غالبا المحميات الطبيعية، وتتواجد في “الخلاء” وبعيدا عن المدن وهوامشها، حيث يفضلون قضاء عطلهم عبر العيش في الخلاء والاستمتاع بالطبيعة واصطياد الوحيش.

    في السنوات الماضية، كان توزيع أمراء الخليج بين أربعة مناطق تقريبا، حيث يتواجد الأمراء الإماراتيون على الشريط الممتد من جهة درعة تافيلالت إلى مدينة طاطا، فيما المنطقة المعروفة للقطريين هي إقليم أسا الزاك، بينما الأمراء السعوديون يختارون غالبا الأقاليم الجنوبية، خاصة هوامش أوسرد وبوجدور.

  • وأعيد نقاش توزيع المناطق المفضلة لأمراء الخليج للاستمتاع بعطلهم في المغرب، بعد تسريب صور لجوعان بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر، الذي يتواجد بمدينة بوجدور لقضاء عطلته، بعد كراء مقر نادي المجلس الإقليمي سابقا، فيما كان أغلب أمراء قطر يختارون نواحي أسا الزاك، وهي نفس المنطقة التي يتم فيها، سنويا تقريبا، توزيع مساعدات غذائية خاصة في رمضان ممنوحة من قطر.

    المراقبون يرون بأن اختبار أمراء الخليج للخلاء في هوامش المغرب للاستمتاع بعطلهم، يعود لتشابه طبيعة الهوامش البعيدة للمغرب مع طبيعة بادية الدول الخليجية، بالإضافة إلى الاستقرار، وتوفر بعض أنواع الوحيش المفضلة للأمراء، ناهيك عن توفر أغلبهم على محميات لتربية طائر الحبار وحمايته.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مرشيدي يوقع لأولمبيك خريبكة وطموحه العودة رفقته إلى قسم الصفوة